الجزيرة يفكك «الإعصار» - الإمارات اليوم

الجزيرة يفكك «الإعصار»


واصل الجزيرة عروضه القوية وأسقط ضيفه حتا بثلاثية نظيفة، بعد سيطرة شبه كاملة لصاحب الارض في اللقاء الذي أقيم أمس في استاد محمد بن زايد ضمن مباريات الجولة 14 من دوري اتصالات لكرة القدم. وأحرز للجزيرة سلطان المنهالي (أفضل لاعب في المباراة) في الدقيقة الرابعة وصالح عبيد في الدقيقتين «49 و66». وأخرج الحكم علي الملا البطاقة الصفراء لدياكيه من الجزيرة «42» وعلي سيف من حتا «55»، وبهذه النتيجة يواصل العنكبوت الجزراوي سعيه للقمة بعد ان رفع رصيده الى 27 نقطة فيما بقي حتا ينازع في القاع بـ13  نقطة.


بداية مثيرة 
لم ينتظر الجزيرة كثيرا حتى يفتتح التسجيل، فبعد إضاعة توني فرصة محققة عندما أرسل كرة ساقطة خلف الحارس الحتاوي سعيد محمد بعيدا عن المرمى عاد اللاعب نفسه  بعد دقيقة ومرر كرة على الجهة اليسرى إلى سلطان المنهالي الذي أرسلها عكسية مباشرة في مرمى حتا، محرزاً الهدف الاول في الدقيقة الرابعة، وحاول حتا الرد بالطريقة ذاتها عندما كسب ركنية أرسلها جيري في المرمى مباشرة لكن علي خصيف كان يقظا وابعدها من مقص المرمى للركنية «6». وكاد الخروج غير الموفق للحارس الجزراوي علي خصيف ان يكلف فريقه غاليا عندما أرسل أحمادة حسن الكرة في المرمى الخالي ووقف الحظ مع الجزيرة عندما مرت الكرة بجوار القائم الايسر بسنتميترات قليلة «14».


وانخفض إيقاع المباراة بعد ذلك لينحصر أغلب دقائق اللعب في وسط الملعب وغابت الخطورة، وباستثناء تسديدة لأحمادة «40» مرت بجوار القائم لم يكن هناك أي تهديد للمرميين، رغم سيطرة وافضلية الجزيرة الواضحة لكن اللمسة الاخيرة افتقدت الدقة. ونال دياكيه الإنذار الأول بعد خطأ مع عادل عبدالله في وسط الملعب «42»، وطالب ديالو بضربة جزاء بعد اصطدام مع سعيد محمد داخل الصندوق لكن الحكم علي الملا امر باستمرار اللعب «45».


سيناريو مكرر
وتكرر سيناريو بداية اللقاء في الشوط الثاني، حيث نجح صالح عبيد في تعزيز  تقدم الجزيرة بإضافة الثاني بعد مرور أربع دقائق فقط على الانطلاقة بعد هجمة منظمة قادها دادا وانتهت بتمريرة من توني لصالح عبيد الذي سدد بنجاح في مرمى سعيد محمد «49».

 

وبعد دقيقة واحدة احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمصلحة أحمادة بعد تعرضه للعرقلة من علي خصيف، غير أنه لم ينجح في استثمارها وفشل في تقليص الفارق بعد تصدي خصيف للكرة. وعرقل علي سيف مامادوا ديالو في هجمة مرتدة لينال إنذارا «55»، وأوشك صالح عبيد ان يضيف الهدف الثالث من ضربة صاروخية حولها سعيد محمد إلى ركنية «56».


ومن ضربة ركنية ارتدت من دفاع حتا قابل صالح عبيد الكرة وسددها يسار حارس حتا هدفا جزراويا ثالثا «66»، مترجما السيطرة الجزرواية شبه المطلقة في الشوط الثاني. وأهدر توني هدفا محققا عندما أخطأت رأسيته الشباك من كرة تسلمها من المنهالي «69». وأجرى مدرب الجزيرة بولوني تبديلين دفعة واحدة بدخول محسن سعد ورضا عبدالهادي مكان سلطان المنهالي وعبدالسلام جمعة بينما سحب اسبايدر مدرب حتا علي سيف ودفع بدرويش أحمد «72».


وتصدى خصيف إلى رأسية أحمادة القوية «77» قبل ان يجري الجزيرة تبديله الثالث الاخير بدخول عبدالله قاسم  وخروج توني «78». وأضاع الجزيرة عدداً من الفرص في الدقائق الأخيرة من المباراة مع محاولات حتا لتسجيل هدف شرفي قبل ان تنهي صافرة الملا اللقاء بفوز جزراوي صريح ومستحق.

طباعة