روما يجهز على الريال في عقر داره

 

بلغ تشلسي الانجليزي وشالكه الالماني الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوز الاول على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 3-صفر، والثاني على مضيفه بورتو البرتغالي بركلات الترجيح 4-1 أول من أمس في اياب الدور ثمن النهائي، الذي شهد خروج ريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي في عدد الالقاب بخسارته امام روما الايطالي 1-.2 ولحق تشلسي وشالكه وروما بارسنال ومانشستر يونايتد الانكليزيين وبرشلونة الاسباني وفنربغشة التركي الى الدور ربع النهائي.
 
وتبقى مباراة واحدة في اياب الدور ثمن النهائي بين انتر ميلان الايطالي وليفربول الانجليزي (صفر-2 ذهابا) ستقام الثلاثاء المقبل على استاد «جوزيبي مياتزا» في ميلانو.  فعلى استاد «سانتياغو برنابيو» في مدريد وامام 75 الف متفرج، استمر فشل النادي الملكي في معانقة الكأس العريقة منذ عام 2002 ولحق بميلان الايطالي حامل اللقب عندما ودع المسابقة بخسارته امام روما 1-2

يذكر ان ريال مدريد وميلان احرزا 16 لقبا للمسابقة (9 للاول و7 للثاني). وكان ميلان جرد من اللقب القاري اثر خسارته امام ارسنال الانجليزي صفر-2 في سان سيرو الثلاثاء. وهي المرة الثانية التي ينجح فيها روما في الفوز على النادي الملكي في عقر داره بعدما فعلها قبل ستة مواسم وبنتيجة 1-صفر في الدور الاول.

وخاض ريال مدريد المباراة في غياب نجومه الهولنديين اريين روبن ورود فان نيستلروي وويسلي شنايدر بسبب الاصابة ومدافعه سيرجيو راموس بسبب الايقاف، كما أنه تأثر كثيرا في الدقائق الاخيرة بسبب النقص العددي اثر طرد مدافعه البرتغالي بيبي فتلقت شباكه هدفين، فيما اكتفى هو بهدف واحد سجله قائده راوول غونزاليز علما بأنه كان متسللا.
 
واستحق روما الفوز لانه قدم مباراة جيدة وكاد يسجل في اكثر من مناسبة لولا العارضة التي حرمته في مناسبتين وكذلك تألق الحارس الدولي ايكر كاسياس. وعلى استاد «ستامفورد بريدج» في لندن وامام 37721 متفرجا، لم يجد تشلسي صعوبة في بلوغ الدور ربع النهائي ليصبح ثالث فريق انكليزي في هذا الدور بعد مانشستر يونايتد وارسنال.
 
وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين، وعززه بثالث مطلع الشوط الثاني. وعلى استاد «دراغاو» في بورتو، حقق شالكه الالماني انجازا تاريخيا ببلوغه الدور ربع النهائي للمرة الاولى في تاريخه اثر فوزه على بورتو البرتغالي حامل اللقب عامي 1987 و2004 بركلات الترجيح 4-1 بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بفوز الاخير وهي النتيجة ذاتها التي الت اليها مباراة الذهاب لصالح الفريق الالماني.

ويدين شالكه بتأهله الى حارس مرماه مانويل نوير الذي تصدى لركلتي برونو الفيس والارجنتيني الاخر ليساندرو لوبيز. يذكر ان شالكه هو الممثل الوحيد لالمانيا في الدور ربع النهائي بعد خروج فيردر بريمن وشتوتغارت من الدور الاول.