العنكبوت يأسر النحل في شباكه

 
حقق الجزيرة الفوز على الشارقة بأربعة اهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمع بينهما مساء امس باستاد محمد بن زايد بأبوظبي ضمن الجولة 13 من بطولة دوري الدرجة الاولى لكرة القدم.
 
ورفع الجزيرة رصيده الى 24 نقطة ليقلص الفارق مع الشباب المتصدر الى نقطة واحدة، ويحافظ على حظوظ قوية في المنافسة، بينما ابتعد الشارقة قليلاً بعدما تجمّد رصيده عند 19 نقطة. وأحرز اهداف الجزيرة صالح عبيد 11 و28، وفيليب كوكو 33، وإبراهيم دياكيه 62، وجاء هدف الشارقة عبر مدافعه موسى حطب .57 وشهدت المباراة التي نال نجوميتها لاعب الجزيرة صالح عبيد، انذاراً وحيداً  لعبدالله حسين في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
 
تفوّق جزراوي
 
ساد الهدوء على الاداء في الدقائق الاولى حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون خطورة تذكر على المرميين، ومن احدى الهجمات الجزراوية كسب دياكيه ضربة حرة مباشرة على مشارف الـ18 تصدى لتنفيذها صالح عبيد الذي ارسل قذيفة سكنت شباك طارق مصبح معلنة الهدف الاول للعنكبوت 11، ولم تمض دقيقة حتى أوشك قصي منير ان يدرك التعادل للشارقة بقذيفة اخرى من خارج منطقة الجزاء ابعدها علي خصيف بصعوبة بالغة الى الركنية.
 
وحاول دياكيه التسديد من خارج المنطقة لكن كرته ارتطمت بطلال حمد، وبعد كرة منقولة من دادا لدياكيه مرر الاخير لديالو داخل منطقة الجزاء، لكن الاخير لم ينجح في السيطرة عليها ليضيع هدف محقق للجزيرة. وأبعد صالح عبيد رأسية الكأس من على خط المرمى الى الركنية، وعاد صالح عبيد من الدفاع للهجوم حيث راوغ اكثر من لاعب شرقاوي وأرسل الكرة في الزاوية البعيدة محرزاً الهدف الثاني له ولفريقه .


28 ثم اضاف فيليب كوكو الهدف الثالث برأسية رائعة مستثمراً عكسية مامادو ديالو 33، ليؤكد الجزيرة سيطرته على الملعب في الوقت الذي اعتمد فيه الشارقة على دفاع المنطقة الذي كلفه ثلاثية مبكرة.   وقبل دقيقتين من نهاية الوقت الرسمي ارسل عبدالسلام جمعة كرة لصالح عبيد لكن مصبح تنبه لها، ورد الشارقة بتسديدة للكأس ابعدها نصيب.
 
وسدد نواف مبارك من ضربة حرة في الوقت بدل الضائع لكن خصيف كان على الموعد قبل ان ينهي الحكم محمد الجنيبي الشوط الاول الذي تفوق فيه المضيف اداء ونتيجة.

تغييرات هجومية

استهل الفريقان الشوط الثاني بثلاثة تبديلات، حيث دفع الهولندي فاندرليم مدرب الشارقة بعبدالعزيز العنبري وأحمد ضياء وسحب نواف مبارك وعبدالعزيز احمد، بينما اخرج بولوني مدرب الجزيرة توني المصاب وأدخل مكانه أحمد جمعة. ولم تختلف بداية الشوط الثاني عن الاول كثيراً حيث كانت اولى المحاولات من نصيب الجزيرة عبر تسديدة لكوكو.
 
ومن ركنية نفذها عبدالله سهيل قلّص موسى حطب الفارق برأسية قوية، وكاد سالم سيف ان يضيف الهدف الثاني في هجمة اخرى، لكن علي خصيف تمكن من اللحاق بالكرة والسيطرة عليها وتكررت محاولات الشارقة حيث ابعد علي خصيف رأسية احمد ضياء. وضغط الشارقة على ملعب الشارقة قبل ان تصل الكرة لاحمد جمعة البديل الذي راوغ موسى حطب وعكسها لدياكيه الذي احرز الهدف الرابع للجزيرة .62 وأجرى الجزيرة تبديله الثاني بدخول صالح بشير وخروج عادل نصيب .64 وأضاع احمد جمعة فرصة اضافة الهدف الخامس لفريقه وهو شبه منفرد بمصبح، قبل ان يصد الاخير تسديدة ديالو المنفرد به تماماً. وأجرى الشارقة تبديله الثالث بدخول شجاعي مكان الكأس، وأجرى الجزيرة تبديله الاخير بدخول حارسه علي خصيف ودخول احمد مبارك.
 
وكان الجزء الاخير من المباراة قد شهد هجمات متبادلة بين الفريقين حيث مال الجزيرة لتأمين الدفاع بعد هدفه الرابع واعتمد على الهجمات المرتدة فيما حاول الشارقة التسجيل مرة اخرى لكن دون فعالية تذكر وشهدت دقيقتها الاخيرة الانذار الوحيد لعبدالله سهيل بعد دخول خشن على احمد دادا لتنتهي بفوز جزراوي مستحق.
طباعة