أمواج الخليج تجرف بني ياس في كرة «الثانية»


غرد فريق الخليج منفرداً في صدارة دوري أندية الدرجة الثانية لكرة القدم بفوزه الكبير على منافسه العنيد بني ياس بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جرت بينهما أمس على ملعب الخليج بخور فكان ليرد الفائز دين الدور الأول ويرفع رصيده إلى 44 نقطة منفردا بالمقدمة. وسجل الأهداف عباس موييوا في الدقيقة 24 وأضاف الهدف الثاني أيضا بنفس الطريقة في الدقيقة 51 وسجل الهدف الثالث اللاعب النشط احمد علي في الدقيقة 87 ليتراجع بني ياس للمركز الثالث برصيد 38 نقطة.


وجاء الشوط الأول متكافئاً رغم تقدم الخليج بالهدف الذي سجله عباس موييوا في الدقيقة 24 بتسديدة صاروخية من على خط الـ18 ففي البداية انحصر اللعب وسط الملعب للحذر الشديد من الجانبين حيث تبادل خطا الوسط السيطرة على منطقة المناورات وشنا هجمات جانبية متواصلة أرهقت خطي الدفاع وبعد هدف الخليج نشط لاعبو بني ياس وأهدر هداف الفريق جواد الهاجري ضربة جزاء في الدقيقة 30 حيث تصدى لها ببراعة حارس الخليج جابر جاسم الذي أنقذ مرماه أيضا من هدف محقق في الدقيقة 44 عندما سدد جواد الهاجري كرة ذكية في الزاوية العليا ليحولها ببراعة لضربة ركنية لينتهي الشوط بتقدم الخليج 1/صفر.


وجاء الشوط الثاني لعباً لصالح فريق بني ياس معظم الفترات ونجح الدفاع في نصب مصيدة التسلل لهجوم الخليج ما حدّ من الفاعلية في الوقت الذي أهدر فيه هجوم بني ياس العقيم كل فرص التسجيل للرعونة تارة وللعشوائية تارة أخرى وكان من الأفضل مشاركة ذياب عوانة مبكراً لما يتمتع به من مهارات عالية حيث شكل خطورة كبيرة على مرمى الخليج  كما كان لتألق حارس الخليج جابر جاسم في الذود عن مرماه ببسالة وفدائية دافعا للاعبي الخليج لمواصلة صمودهم وتعزيز الفوز بهدفين لتأكيد التربع على المقدمة دون مزاحمة ويعتبر الفوز يساوي ست نقاط كاملة. وأنذر الحكم محمد عبود وإبراهيم عيد وعلي مليح وعباس موييوا من الخليج وحسن زهران من بني ياس وأدار المباراة الحكم محمد عبدالله البلوشي وساعده سعيد فريح وصالح الطنيجي وراقبها الدولي يونس حسن.


ثلاثية للحـمرية
وفاز الحمرية على العربي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت على ملعب عجمان وكانت نتيجة الشوط الأول 3/1 حيث بادر الحمرية بالتسجيل بواسطة المحترف كارلوس في الدقيقة 13 وأضاف زميله ماجد علي حميد الهدف الثاني في الدقيقة 26 ثم هدف ماركوس في الدقيقة 40 وسجل للعربي البرازيلي لورانسو هدفين في الدقيقة 45 وفي الدقيقة 90  وأدار المباراة الحكم عبدالله العاجل.


فوز الجزيرة الحمراء
ونجح لاعب الجزيرة الحمراء عيسى مراد في تسجيل هدف مباغت في مرمى الفجيرة ليحقق الفوز 2/1 وسط دهشة لاعبي الفجيرة حيث كانت النتيجة التعادل 1/1 وكانت المبادرة لفريق الفجيرة في الدقيقة 60 بهدف مبارك سعيد وتعادل الجزيرة الحمراء بواسطة اللاعب درويش احمد في الدقيقة 68  وفي الدقيقة 87 سجل هدف الفوز للجزيرة الحمراء عيسى مراد وأدار المباراة الحكم عمار الجنيبي.


العروبة يعبر دبا الفجيرة 
وبالنتيجة نفسها فاز العروبة على دبا الفجيرة وسجل للعروبة المحترف باولو هدفين في الدقيقتين 37و58 وسجل لدبا الفجيرة سانتو في الدقيقة 78 وأدار المباراة الحكم علي الملا.