حديقتك على طريقة الـ "فينغ شوي" - الإمارات اليوم

حديقتك على طريقة الـ "فينغ شوي"

 
لتكن حديقتك الأمامية والخلفية متساوية، لا تركزي على جمال الحديقة الأمامية وتتجاهلي الخلفية.  «مينغ تونغ» هي وصف صيني يعني «القصر الباهر» الذي يعني من خلال الـ«فينغ شوي» أنه يجب على المنطقة المقابلة لباب منزلك أن تكون مرحبة وبسيطة غير متخمة بالحاجيات، والنباتات ذات الأشواك لا يفترض أن يكون لها مكان في حديقتك الأمامية.
 
  قسمي حديقتك إلى أجزاء صغيرة، فالزهور وصناديق المزروعات المؤطرة يمكن أن تعزّز التناسق في الشكل، والتي يمكن وضعها على جميع جوانب المنزل.  في حال الرغبة في صنع طرق صغيرة في حديقتك، احرصي على أن تكون ذات أشكال ملتوية ومتعرجة بشكل طبيعي، الأمر الذي يعزز تدفق الطاقة بسهولة. 
 
 احرصي على أن تكون العناصر الخمس للـ«فينغ شوي» متوافرة وهي الماء، والخشب، والتراب، والنار، والمعدن، وبما أن التراب والخشب سيكونان متوافرين بشكل طبيعي في حديقتك، ويمكن نثر الحجارة المتناسقة لتعزيز «التراب»، كما يعتقد الصينيون أن وجود ماء متدفق في الجانب الخلفي الأيسر من الحديقة يزيد الرزق، وأضيفي المعدن عن طريق وضع مقاعد معدنية بيضاء أنيقة للحديقة، ويمكن لشواية توضع في الزاوية أن تعزز عنصر النار لحديقتك، وإن كانت في فترات معينة. 
 
 نوّعي في مزروعاتك ليكون شكل الحديقة طبيعياً، فمع الـ«فينغ شوي» دعي الطبيعة تصمم لكِ ما تريد، ولا تخافي من مزج النباتات المتسلقة إلى جانب شجيرات كثة أو عشب إلى جانب شجيرات طويلة، لتكن مرتّبة، ولكن بعفوية.  استخدمي الألوان الصاخبة، مثل الأحمر والنباتات الجميلة التي تجذب الطاقة الإيجابية من المارة إلى بيتك. 
 
أزيلي الأوراق والحشائش الميتة فثقافة الـ«فينغ شوي» تنص على عدم ترك أي نبتة ميتة في حديقتك بتاتاً.  وفري منطقة جلوس واسترخاء في الحديقة، وتشبعي فيها من الطاقة التي صنعتيها في حديقتك
طباعة