الاهلي يتأهب لمواجهة العنابي

 
يواصل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته على ملعبه، استعدادا للقاء الوحدة في ختام الدور الأول من دوري اتصالات لأندية الدرجة الأولى بكرة القدم في أبوظبي بعد غد الاثنين. وانتظم لاعبو المنتخب الوطني مع الأهلي، بعد أن منحهم الجهاز الفني للمنتخب راحة ليوم واحد في أعقاب مباراة الكويت وهم: فيصل خليل واحمد خليل ومحمد قاسم وعبيد خليفة.
 
 ويسعى الجهاز الفني لتجهيز لاعبي المنتخب بهدف الانسجام مع بقية عناصر الفريق خلال التدريبات الجادة التي خاضها الفريق الذي عاد من الراحة السلبية التي حصل عليها نتيجة استضافة الأهلي لتدريبات ومباراة المنتخب العراقي ونظيره الصيني الذي يتخذ من القلعة الحمراء مقرا لمبارياته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
 
ومن المقرر أن يعمد الجهاز الفني للأهلي على تجهيز اللاعب الإيراني ميلاد ميداودي الوافد الجديد لصفوف الفريق ليتم الدفع به كرأس حربة الى جوار فيصل خليل لتدعيم خط الهجوم، ويأمل ايفان هيسك المدير الفني للأهلي أن ينسجم اللاعب سريعا مع القافلة الحمراء حتى يدفع به اساسيا امام الوحدة. من جهته كشف المدير الفني للفريق ايفان هيسك أن الأهلي لديه طموح كبير للفوز في المباريات المتبقية في الدوري وهناك حالة من الحماس بين اللاعبين يسعى لاستغلالها بشكل جيد خلال الفترة المقبلة من أجل الاستعداد الجاد لمواجهة الوحدة في الأسبوع الـ11 لدوري اتصالات.
 
وعن رؤيته لمواجهة الوحدة الذي يعاني هذا الموسم من تذبذب المستوى بشكل عام لا سيما أن الأهلي فاز عليه في الكأس بثلاثة اهداف لهدف قال هيسك «الوحدة من الفرق القوية التي لا يمكن الاستهانة بها ويضم لاعبين على اعلى مستوى كما أن الفترة الأخيرة شهدت صحوة العنابي الى حد كبير». وتابع «لن ننخدع بفوزنا على الوحدة في الكأس لأن لكل مباراة ظروفها الخاصة ونعمل أن لاعبي الوحدة سيسعون للثأر من الهزيمة وبالتالي سيكونون في قمة تركيزهم ونحاول أن يكون لاعبو الأهلي ايضا في قمة الجاهزية والتركيز للمباراة التي تعتبر قمة من قمم الدوري العام بين فريقين لهما ثقلهما وبالتالي التنبؤ بالنتيجة مسبقا غير منطقى ولكني أعد أن يقدم اللاعبون مباراة جيدة». 
 
 وعن اللاعب الإيراني ميداودي، وما اذا كان سيدفع به خلال المباراة او يعتمد عليه كمهاجم متميز الى جوار فيصل خليل قال هيسك «لا أحب الحديث عن خطة اللعب قبل المباريات ولكن بشكل عام ميداودي لاعب جيد واستطاع أن ينجح في الاختبار مع الفريق في المباراة الودية التي شارك بها وأتمنى أن يوفق مع الأهلي خلال المباريات المقبلة ولكني لم أحدد بعد ما اذا كان اللاعب سيشارك بشكل أساسي في المباراة ام ندفع به عندما ينسجم بشكل كامل مع زملائه اللاعبين وهو الخيار الذي سيتحدد مع التدريب الأخير للفريق مساء غد».
 
 ذكر الموقع الرسمي للنادي الأهلي على شبكة الإنترنت أن المحترف الفرنسي غريغوري أشهر إسلامه عن اقتناع، بعد أن قرأ عن الدين الإسلامي الكثير خلال الفترة الماضية التي قضاها مع الفريق الأهلاوي بمعاونة أصدقائه في النادي من لاعبين وإداريين. وكانت «الإمارات اليوم» أكدت في عددها الصادر قبل نحو ثلاثة أشهر عن توجه اللاعب إلى اعتناق الدين الإسلامي بعدما بدت عليه الجدية في ذلك من خلال جمعه وزوجته أكثر من كتاب يتحدث عن الدين الإسلامي.
 
 من جهة أخرى علمت «الإمارات اليوم» أن اللاعب يفكر في العودة للعب لأحد الأندية الفرنسية بعدما رفض الانتقال على سبيل الإعارة لأندية محلية على أن يعود بداية الموسم المقبل، حيث تلقى اللاعب عروضاً جادة من أندية محلية لينتظم بصفوفها، بعد أن استبدله الأهلي بالاعب الإيراني ميداودي. واشارت المصادر الى أن اللاعب ينتظر أن يحصل على بقية مستحقاته لدى الأهلي من أجل العودة مرة أخرى للعب في الدوري الفرنسي بأحد أندية الدرجة الثانية.
 
 وقالت المصادر إن اللاعب ينتظر الحصول على 500 ألف دولار من الأهلي حال عاد الى فرنسا وترك الفريق.