«موانئ دبي العالمية - الإمارات» تدعم معسكر راشد الصيفي - الإمارات اليوم

«موانئ دبي العالمية - الإمارات» تدعم معسكر راشد الصيفي

صورة

شاركت موانئ دبي العالمية، إقليم الإمارات، في رعاية الدورة الـ23 لمعسكر راشد الصيفي، الذي يعد من أبرز المبادرات الشبابية على المستويين المحلي والخليجي، لشغل أوقات فراغ الشباب واحتضانهم خلال الإجازة الصيفية، وصقل سلوكياتهم، وإكسابهم هوايات هادفة.

انضم إلى موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات، في رعاية المعسكر السنوي، كل من «دبي للاستثمار»، و«البداد العالمية»، و«صحارى للعلاقات العامة».

ويتضمن معسكر راشد الصيفي في دورته لهذا العام العديد من الأنشطة والبرامج المتميزة، التي تهدف إلى تنمية مهارات الشباب البدنية والعقلية، وتنسجم مع الارتقاء بمواهبهم المختلفة وفقاً لخطة محددة تضمن الاستخدام الأمثل للأوقات والجهود. ومن ضمن الأنشطة الجديدة والمتنوعة للمعسكر، التي تتماشى مع خطة دبي 2021 الرامية إلى تحسين مجتمع الإمارات من خلال تبني أسلوب حياة صحي وشامل، ألعاب الكاراتيه والتايكواندو، التي تساعد الأطفال على تعلم أساليب الدفاع عن النفس، وغيرها من الفعاليات الهادفة.

وقامت إدارة المعسكر بإعداد برامج توعية لتعليم الأطفال أساليب المعيشة، وتشجيع المشاركين على تناول الأطعمة الصحية، وتعريفهم بمخاطر تناول الأطعمة غير الصحية، وما ينتج عنها من أمراض شائعة، مثل أمراض السكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، وغيرها.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، سلطان أحمد بن سليم: «يشكل إعداد الشباب وتأهيلهم لصنع المستقبل هاجساً لقيادتنا الرشيدة، التي تشجع على توحيد جهود تنمية ورعاية الأجيال الشابة. ومن خلال دورنا العالمي في حفز نمو المجتمعات، نحرص على تعزيز إسهام الشباب عبر تأسيس الشراكات الاستراتيجية، وتأتي رعايتنا لمعسكر راشد الصيفي في إطار تقديرنا لأهمية هذه المبادرة في احتضان الشباب، وتوجيههم الاتجاه الصحيح، بما يضمن بناء قدراتهم، وتزويدهم بالمعارف والأدوات التي تجعل منهم مواطنين مسؤولين قادرين على مواجهة التغيرات، وبناء مستقبلهم، وتلبية تطلعات قيادتنا لمستقبل مشرق مستدام».

يذكر أن معسكر راشد الصيفي يهدف إلى ملء وقت الفراغ الذي يعيشه كثير من الشباب، خصوصاً أثناء العطلات المدرسية، واستغلاله بما يعود عليهم بالنفع والفائدة والتعارف، وزيادة الألفة بين المشاركين في المعسكر، وذلك بتفاعلهم مع بعضهم بعضاً مدة من الزمن، ما يسهم في إقامة صداقات جديدة لتقوية العلاقات الاجتماعية بينهم.

طباعة