هذا ماسيحدث لجسمك عند تناول الثوم يوميا

 أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى تتنوع فوائد الثوم على الجسم، بداية من الأثر الإيجابي على البشرة إلى تقوية جهاز المناعة وإنقاص الوزن، ولكن ما الذي يمكن أن يحدث للجسم عند تناول الثوم يوميا؟

أظهرت دراسة حديثة أن تناول الثوم بصورة منتظمة له تأثير إيجابي طويل المدى على تحسين رائحة الجسم؛ حيث أثبتت الدراسة تمتع المشاركين برائحة أفضل عندما كانوا يتناولون الثوم بانتظام مقارنة برائحتهم عندما كانوا لا يأكلون الثوم.

إنقاص الوزن
يحتوي الثوم على فيتامين B6، الذي يعزز من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يزيد من حرق الدهون.

تقوية جهاز المناعة
من المعروف منذ فترة طويلة أن للثوم تأثير إيجابي على جهاز المناعة؛ حيث يحتوي على فيتامينات مهمة وزيوت مفيدة وأحماض أمينية مهمة للجسم، ويحتوي الثوم أيضا على مادة الأليسين، وهي مادة معروفة بآثارها المضادة للالتهابات، ولذلك أوصت المجلة الألمانية بتناول الثوم بانتظام، خاصة في الأشهر الباردة من السنة.

حماية البشرة
تعمل المكونات الموجودة في الثوم كحماية طبيعية من أشعة الشمس وتحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، بالإضافة إلى أن تناول الثوم يعزز من إنتاج الكولاجين الطبيعي والإيلاستين، مما يجعل البشرة أكثر نضارة ونعومة.

خفض ضغط الدم
يساعد الثوم على توسعة الأوعية الدموية وبالتالي فإنه يخفض ضغط الشرايين، كما يساعد تناول الثوم بانتظام في خفض نسبة الكوليسترول، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تويتر