تجارب مفعمة بالحماس والتسلية

الوجهات الداخلية في دبي.. عالم من المغامرات والمرح

صورة

تزخر دبي بمجموعة واسعة من الوجهات الداخلية والصالات المكيفة المغلقة التي تقدم للأطفال طيفاً واسعاً من التجارب الترفيهية والتثقيفية، التي تتيح لهم الاستمتاع بالأجواء المنعشة والأنشطة التفاعلية بصحبة عائلاتهم خلال فترة العطلة الصيفية، وذلك في إطار الالتزام بإجراءات السلامة الشاملة والتدابير الاحترازية المعتمدة.

وتُعد هذه الوجهات المميزة ملاذاً للأطفال الراغبين في قضاء أوقات ممتعة ضمن أجواء باردة ومنعشة.

مغامرات مشوقة

تعتبر «آي إم جي عالم من المغامرات»، أكبر وجهة ترفيهية مغلقة ومكيفة في دبي، ومحطة مثالية لقضاء يوم مملوء بالمرح والتسلية مع أفراد العائلة. وتضم الوجهة خمس مناطق مغامرة هي «مارفل»، و«الوادي المفقود»، و«كرتون نتورك»، و«آي إم جي بوليفارد»، و«نوفو سينما»، ما يضمن للزوّار الاستمتاع بتجارب حماسية ومسلّية، وكذلك لقاء شخصياتهم المفضلة مثل «فتيات القوة» و«المنتقمون».

فيما يحتضن دبي مول مركز كيدزانيا التعليمي والترفيهي للأطفال، والذي يمتد على مساحة داخلية واسعة تضم تصاميم ومرافق تحاكي العالم الحقيقي، ما يتيح للصغار الذين تراوح أعمارهم بين 4 و16 عاماً فرصة استكشاف أكثر من 70 مهنة وحرفة مختلفة في المدينة التفاعلية التي تطلق عروضاً ترفيهية خاصة، وجلساتٍ لتعليم طرق تحضير البيتزا، وتزوّد الصغار بمهارات إدارة أموال مشروعاتهم الخاصة وغيرها الكثير من التجارب التعليمية والأنشطة المسلية.

من جهتها، تُعد ليجولاند دبي الكائنة في دبي باركس آند ريزورتس محطةً مثاليةً للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 2 و12 عاماً. وتبرز المدينة المصغّرة من بين مناطق المنتزه الترفيهي المميزة، حيث تمتد على مساحة تفاعلية فريدة تم تصميمها باستخدام أكثر من 20 مليون مكعب ليجو ضمن صالة داخلية مكيّفة، كما تضم مجسمات تحاكي أبرز معالم الشرق الأوسط مثل مجسم برج خليفة، أطول مبنى مصنوع من مكعبات الليجو في العالم. ويمكن للزوار بناء مدينتهم الخاصة على طاولة لعب بطول 10 أمتار.

وتُشكل صالة باونس، أكبر صالة ترامبولين مغلقة في دبي، وجهةً مثاليةً للصغار، حيث تغطيها منصات الترامبولين المتصلة ببعضها، والمجسمات المطاطية، ومسار تحدي العقبات والمغامرة. فيما يعتبر باونس إكس مسار «فري ستايل» الأول من نوعه في العالم، وهو يضم ملعباً داخلياً مع مسارات باركور ومرافق مخصصة لرياضات فري ستايل وغيرها الكثير من الأنشطة الحماسية والتجارب الحركية. فيما يمكن للمبتدئين من عشاق القفز وتسلق الجدران ممارسة هواياتهم في منطقة الترامبولين التي تناسب مستوياتهم.

تجارب فنية

يضمن كافيه سيراميك لضيوفه من جميع الأعمار قضاء تجربة تبعث على الاسترخاء والراحة أثناء إطلاق العنان لإبداعاتهم وتصميم قطع فنية تحمل لمساتهم الخاصة. فبينما يستمتع الكبار بوجباتهم الشهية والرسم على ألواح السيراميك، يعبّر الصغار عن مواهبهم الفريدة تحت إشراف فريق المقهى في استوديو فني مخصص لهم.

من جهة أخرى، يعدّ ذا جام جار، مركز الفنون المبتكر في منطقة القوز، من الوجهات الداخلية التي تطلق برامج أسبوعية من ورش العمل التفاعلية، والصفوف الإبداعية متعددة الوسائط، والتجارب الفنية الحسية، والتي تناسب الأطفال من سن أربع سنوات وكذلك لليافعين والكبار.

التحدي والمغامرة

تمثّل أدفنتشر زون وجهة مثالية للاستمتاع بالأنشطة الرياضية وتجارب التحدي المشوقة في صالاتها المغلقة، ويمكن للصغار على اختلاف أعمارهم ومستوياتهم قضاء أوقات مميزة أثناء ممارسة كرة القدم في الملعب المغلق أو السير على الحبال العالية أو القفز على الترامبولين أو تجربة المسار الانزلاقي أو التزلج أو تسلق الجدران بتوجيه وإشراف مدربين مؤهلين.

ويوفر متنزه أير مانياكس الترفيهي أنشطة تفاعلية ضمن منطقة مطاطية داخلية مزودة بمختلف أنواع مسارات التحدي ومساحات اللعب بما فيها مناطق مخصصة للأطفال الصغار. وتقدم الوجهة التي تمتد على مساحة 15 ألف قدم مربعة تجارب مفعمة بالحماس والتسلية، حيث تقوم أنشطة مسار التحدي على نظام جمع النقاط، ما يعزّز الحس التنافسي بين الصغار.

ويمكن للعائلات اصطحاب أطفالهم إلى إكستريم ليزر تاج لتشكيل فرق تنافسية وسط أجواء مفعمة بالحركة والتشويق. وتضم الوجهة الداخلية والمصممة لهذه التجربة أبراجاً ومنحدرات ومتاهات ومنصات مراقبة وتأثيرات ضوئية وتقنيات حديثة، ما يضمن للأطفال تجربة تفاعلية ومسلية للغاية.

«دبي الضمانة»

يستطيع زوّار وسكان دبي ارتياد جميع وجهات ومعالم الإمارة دون قلق على سلامتهم، حيث تتقيد جميع هذه الوجهات بتدابير صارمة تضمن صحتهم، كما تحصل المنشآت السياحية الملتزمة بإرشادات الصحة والسلامة على ختم «دبي الضمانة» الذي يعتبر شهادة تصديق معتمدة. ومنح المجلس العالمي للسفر والسياحة مدينة دبي ختم السفر الآمن عام 2020 لتعزيز ثقة المسافرين بزيارة الوجهة خلال عام 2021.

وتوفر الإمارة للزوار والسكان فرصة استكشاف المزيد من الفعاليات والأنشطة في مختلف وجهاتها المميزة.

• طيف واسع من التجارب الترفيهية في إطار الالتزام بإجراءات السلامة والتدابير الاحترازية.

تويتر