ورش «خريف الشارقة للفنون».. للجميع - الإمارات اليوم

ورش «خريف الشارقة للفنون».. للجميع

الورش يقودها فنانون متخصصون. من المصدر

بهدف إثراء التجربة الفنية لمختلف الفئات والأعمار، تقدم مؤسسة الشارقة للفنون، برامجها التعليمية والمجتمعية لفصل الخريف، متضمنة ورش عمل وجولات تصوير وجلسات حوارية ودورات تدريبية، استوحي بعضها من المعارض الفنية التي تنطلق خلال فصل الخريف للفنانين فرانك بولينغ، وآلاء يونس، وآمال قناوي.

وتضم البرامج الموجهة للصغار والكبار وذوي الإعاقة، والتي تستمر ثلاثة أشهر، نحو 50 ورشة عمل يقودها مجموعة من الفنانين المتخصصين الذين يعملون في مجموعة واسعة من الفنون البصرية والأدائية.

وفي إطار سعيها لدمج «أصحاب الهمم» مع أفراد المجتمع تنظم مؤسسة الشارقة للفنون، ضمن برامجها لفصل الخريف، ورش عمل تدمج بين المشاركين في برنامج ذوي الإعاقة وبرنامجي الكبار والأطفال، وتضم كل البرامج التعليمية والمجتمعية الرموز الخاصة بذوي الإعاقة، والتوصيفات التي توضح القدرات المرتبطة بكل ورشة عمل.

ويقدم البرنامج التعليمي للكبار مجموعة من ورش العمل والدورات التدريبية التي تتمحور حول رسم الأزياء، والفن التجريدي، وصناعة فيديوهات بتقنية إيقاف الحركة، وتطوير الأفلام الوثائقية، والطباعة وغيرها. ويهدف البرنامج إلى صقل المهارات الفنية للمشاركين، وتعزيز تنوعهم الفني والمعرفي. بينما يقدم البرنامج التعليمي للصغار مجموعة من ورش العمل الميدانية.

وينظم البرنامج المجتمعي للمؤسسة لهذا الفصل ورش عمل مجتمعية وجولات مستوحاة من المعارض الفنية المقامة، وعوالم الحي المحيط بمؤسسة الشارقة للفنون. ويوفّر آخر البرامج، الموجه إلى المدارس ومراكز الناشئة، مجموعة من ورش العمل والرحلات التعليمية التي يشرف عليها فنانون محترفون.

طباعة