فرصة مميزة لعرض مواهب المصممين المحليين أمام جمهور عالمي

«إكسبو 2020 دبي» يطلق مسابقة لتصميم أزياء متطوعيه

لجنة من أعضاء كبار في فريق «إكسبو 2020 دبي» ستشرف على تقييم المشاركات. أرشيفية

دعا «إكسبو 2020 دبي» مصممي الأزياء في دولة الإمارات إلى المشاركة في مسابقة لتصميم مجموعة أزياء رسمية لأكثر من 30 ألفاً من المتطوعين والموظفين في «إكسبو 2020 دبي».

وسيرتدي موظفو «إكسبو 2020 دبي» ومتطوعوه الزي في كل يوم من الحدث الذي يستمر لمدة ستة أشهر، وسيجسد الزي الرسمي للرجال والسيدات شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل». ويتوجب أن تتضمن التصاميم عناصر من ثقافة دولة الإمارات، وأن تكون بسيطة وعملية ومناسبة للطقس، ويمكن التعرف إليها بسهولة.

وبالتوافق مع أحد الموضوعات الفرعية الثلاثة في «إكسبو 2020»، سيكون للاستدامة دور في تقييم تصاميم الأزياء من خلال استخدام أقمشة معاد تدويرها أو عضوية، أو التصاميم التي تأخذ في الاعتبار الممارسات والابتكارات المستدامة عبر كامل سلسلة التوريد والتصنيع.

وقالت نائبة رئيس قسم الموارد البشرية والقوى العاملة والمتطوعين في «إكسبو 2020 دبي» ريتا بينتيدو «تعد هذه المسابقة فرصة قيمة للمصممين في الإمارات لعرض مواهبهم لملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم». وأضافت «نحن نبحث عن الزي الرسمي الذي يجسد الشخصية الإماراتية وسيمثل دولة الإمارات على المسرح العالمي. كما ينبغي أن يخلق شعوراً بالفخر والانتماء عندما يرتديه متطوعونا وموظفونا». «سيكون هذا الزي أحد أبرز عناصر إكسبو 2020 دبي، ونحن متحمسون لتقديم مثل هذه المنصة البارزة للمصممين في دولة الإمارات العربية المتحدة».

ويتم تنظيم المسابقة بدعم من حي دبي للتصميم، ومجلس دبي للتصميم والأزياء، وفعالية (فاشن فورورد دبي)، والتي تؤدي جميعها دوراً أساسياً في تشكيل الصناعات الإبداعية المحلية والإقليمية.

وستشرف على تقييم المشاركات لجنة تتكون من أعضاء كبار في فريق «إكسبو 2020 دبي» والمنظمات الشريكة والداعمة له. وسيحصل ثلاثة متسابقين، يتم اختيارهم في 30 سبتمبر المقبل 50 ألف درهم، ويُطلب منهم إنشاء عينات من خط الأزياء الكامل، بما في ذلك القسمان العلوي والسفلي من الزي، وسترة خارجية، وقبعة، وحقيبة، وربطة عنق، ووشاح، وثوب إماراتي رجالي (كندورة)، وغترة، وعباءة، وغطاء الرأس (الشيلة)، إضافة إلى الإكسسوارات. وسيتم الكشف عن الفائزين في الربع الرابع من عام 2018.


«الزي الرسمي سيجسد الثقافة الإماراتية وقد يتضمن ابتكارات مستدامة».

30

ألف متطوع وموظف سيرتدون التصميم.

تويتر