الإمارات اليوم

«مملكة اللؤلؤ» في «حدائق المنتزه» تفتح أبوابها خلال العيد

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم

خلال أول أيام عيد الفطر السعيد، تفتح حديقة «مملكة اللؤلؤ» المائية، إحدى الحديقتين الرئيستين في «حدائق المنتزه» بالشارقة، أبوابها لاستقبال الزوار، بعد أن أعيد تطويرها بالكامل.

وأعلنت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، أن «مملكة اللؤلؤ» شهدت في إطار عمليات التحديث الشاملة، إضافة مجموعة جديدة من المرافق والألعاب المائية، إذ جرى تزويدها بـ35 مرفقاً ومنزلقاً مائياً، تضمنت حوض أمواج اصطناعية يتسع لـ200 زائر في الجولة الواحدة، وبرج منزلقات جديد يضم عدداً كبيراً من المنزلقات المائية، ومنزلقاً مائياً جديداً مخصصاً للأطفال يستوعب 110 أطفال، بعمر يراوح بين 4 و14 عاماً، في وقت ارتفعت طاقتها الاستيعابية إلى 7000 زائر.

وتستلهم الحديقة المائية اسمها من «مملكة اللؤلؤ»، وهي مملكة أسطورية مستوحاة من «لؤلؤة المعرفة»، بطلتها «الأميرة لؤلؤة» التي تخوض المغامرات في مختلف مرافق مملكتها.

وقال المدير العام «لحدائق المنتزه» خالد القصير: «لقد اكتملت الأعمال التطويرية في الحديقة منذ فترة قريبة، وأصبحنا جاهزين لإعادة افتتاحها أمام الزوار والسياح خلال الأيام المقبلة، لتشكل مرة أخرى إحدى أكثر نقاط الجذب السياحي والترفيهي إثارة ومتعة في إمارة الشارقة، وفي دولة الإمارات عموماً».

وأضاف: «ندعو الجميع لزيارة (مملكة اللؤلؤ) والاستمتاع فيها بتجربة ترفيهية جديدة بالكامل، ونحن على ثقة بأن الحديقة ستنال إعجاب وتقدير كل من سيخوض مغامراتها المائية المتنوّعة». ومع افتتاح الحديقة الترفيهية، التي تحمل اسم «جزيرة الأساطير»، المقرر في الربع الثاني من العام الجاري، سترتفع الطاقة الاستيعابية «لحدائق المنتزه» إلى 17 ألف زائر يومياً.

وتروي «جزيرة الأساطير» قصة مبنية على رحلة عبر الزمن تمر بتسعة بلدان، وتسرد مجموعة من الأساطير التقليدية، والحكايات الخيالية، من خلال 26 مرفقاً ولعبة مختلفة ستضاف إلى الحديقة، تراعي جميعها أعلى المعايير السلامة والأمان، في وقت يجري توسيع مسار المغامرات ليشمل مساراً جديداً مخصصاً للأطفال، يضم شبكة للقفز بقدرة استيعابية تصل إلى 100 طفل في الجولة الواحدة، وتشمل الإضافات الجديدة كذلك قطاراً بعربتين رئيستين تتسعان لـ40 راكباً في الجولة الواحدة، ويصطحب الزوار في رحلة إلى «جزيرة الأساطير» ويعبر بلدانها التسعة.