للاطلاع على مستجدات برنامج المتطوعين

60 شابة من «وطني» يزرن «إكسبو دبي»

المتطوعون سيكونون واجهة «إكسبو 2020 دبي». من المصدر

استقبل موقع «إكسبو 2020 دبي» وفداً من مؤسسة «وطني الإمارات»، العاملة في مجال العمل التطوعي وتعزيز الهوية الوطنية والانتماء، في إطار برنامج «قياديو 2020» التابع للمؤسسة، للاطلاع على مستجدات برنامج المتطوعين الخاص بـ«إكسبو 2020».

وحضرت 60 شابة إماراتية، هن قوام المجموعة الثانية من مبادرة «قياديو 2020»، لاكتشاف المزيد من خطط إكسبو، لتجميع قوة من عشرات الآلاف من المتطوعين من جميع الأعمار والجنسيات، سيكون كثير منهم من شباب دولة الإمارات.

وقال المدير التنفيذي لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، نجيب العلي: «سيكون لدينا فريق من المتطوعين سيؤدي دوراً حيوياً في (إكسبو 2020 دبي)، من خلال الترحيب بالملايين من الناس من أنحاء العالم، وسيكون المتطوعون واجهة (إكسبو 2020 دبي)، وسعداء للعمل مع (وطني)، إذ نبحث عن الأشخاص المناسبين ليشاركوا في هذه الرحلة».

ومن خلال شعاره الرئيس «تواصل العقول، وصنع المستقبل»، سيكون «إكسبو 2020 دبي» منصة لتعزيز الإبداع والابتكار والتعاون على الصعيد العالمي، وسيمثل احتفاء بالإبداع الذي يعطي لمحة عن المستقبل، انطلاقاً من الموضوعات الفرعية الثلاثة: الفرص والتنقل والاستدامة.

من جانبه، قال المدير العام لمؤسسة وطني الإمارات، ضرار بالهول الفلاسي، إن «زيارة (سفراء وطني الإمارات) و(قياديو 2020) لمقر (إكسبو 2020) جاءت من منطلق المسؤولية الوطنية التي تهدف لتأهيل قيادات ذات خبرات كبيرة في كل المجالات، لتسهم في الأحداث المهمة في دولة الإمارات كـ(إكسبو 2020) الذي سيعتمد على شباب الوطن المؤهل والواعي بمستقبل وطنه وتقدمه».

وأكد أن مؤسسة وطني الإمارات تُعنى بتعزيز الهوية الوطنية الإماراتية والحفاظ عليها، وترسيخ دعائم الرؤية الموحدة لها بين شرائح المجتمع المختلفة، ونشر المفاهيم والأسس الداعمة لممارسات الانتماء والولاء الوطني، وقيم المواطنة الصالحة».

تويتر