السهلاوي: أمام السياح فرصة للتعرف إلى سيارات الفورمولا1 الأسطورية

بالفيديو.. السباقات الكبرى في «دبي أوتودروم» متاحة بالمجان لزوار «إكسبو 2020»

صورة

أكد مدير عام حلبة «دبي أوتودروم»، فيصل السهلاوي، أن حضور موسم السباقات الكبرى للحلبة، الذي يتضمن «الجائزة الكبرى دبي»، والنسخة 17 من «دبي للتحمل 24 ساعة»، وإقامة سباقي «لومان آسيا» المؤهلين إلى سباق «لومان 24 ساعة» الشهير، ستكون متاحة أمام زوار معرض «إكسبو دبي 2020» بالمجان.

وقال السهلاوي لـ«الإمارات اليوم»، إن: «حلبة دبي أوتودروم» بشقيها، سواء المخصصة لسباقات (الكارتينغ)، والحلبة الأساسية لسباقات السيارات، جاهزة لموسمها الجديد الذي يتزامن مع استضافة الدولة للحدث العالمي الأبرز (معرض 2020 إكسبو)، وإن جميع السباقات الكبرى بفئاتها المختلفة، خصوصاً المدرجة ضمن روزنامة الاتحاد الدولي، ستكون متاحة أمام جمهور وزوار المعرض بالمجان، سواء المحلي منهم أو السياح القادمين من الخارج، من عشاق سباقات السيارات بفئاتها المختلفة».

وأوضح: «روزنامة واعدة تقدمها حلبة دبي لزوار المعرض، تتضمن سباقات عالمية تحظى بشعبية واسعة بين عشاق المحركات وسباقات السيارات، من ضمنها إعادة إحياء الجائزة الكبرى دبي لسباقات (الفورمولا1) في سباق سيقام في الثالث من ديسمبر المقبل، بالتزامن مع احتفالات العيد الوطني الخمسين، وسيتم خلاله دعوة جميع السائقين الذين سبق لهم المشاركة في الجائزة الكبرى لدبي عام 1982، حين أقيمت بالتزامن مع مرور 11 سنة على تأسيس الاتحاد».

وأضاف: «إعادة إحياء الجائزة الكبرى فرصة لعشاق عالم السيارات، خصوصاً السياح القادمين من الخارج، للتعرف عن كثب إلى سيارات الفورمولا1 الأسطورية التي تألقت في سبعينات وثمانيات القرن الماضي، بجانب متابعة أبرز سيارات ونجوم سباقات التحمل في تلك الحقبة، خصوصاً أن الجائزة ستقام على مدار يوم كامل، بحيث تتسابق كل فئة على حدة، في حدث مماثل للمهرجانات العالمية الكبرى، خصوصاً (غودوود) البريطاني الشهير».

وتابع: «الأمر نفسه أيضاً لعشاق سباقات التحمل، إذ تعود سباقات لومان آسيا في فبراير المقبل إلى دبي، في سباقين يمتد كل منها أربع ساعات، مؤهلين إلى سباق لومان 24 ساعة الشهير، كما تتضمن الروزنامة في مارس 2020 إقامة النسخة 17 من سباق دبي 24 ساعة، الذي يمتد يوماً كاملاً بين 14 و15 مارس، في سباق يحظى على الدوام بشعبية عالمية واسعة، في ظل الحرص الدائم لنجوم سباقات التحمل على القدوم والتنافس على حلبة دبي».

وأكمل: «روزنامة حافلة من سباقات (الكارتينغ) مصنع النجوم، ستكون متاحة أمام السياح القادمين من الخارج، سواء بالمشاركة بها، أو الاستمتاع بحضور منافساتها، ومن ضمنها سباق (24 ساعة)، الذي سبق له أن جذب العديد من نجوم رياضة السيارات على الساحة العالمية، ومن أبرزهم بطل العالم الثنائي في سباقات الفورمولا1، الإسباني فرناندو ألونسو».

باقات وتجارب قيادة

قال فيصل السهلاوي إن هناك العديد من الباقات ستكون متاحة أمام السائح والزوار عموماً للاستمتاع بتجربة القيادة، وأوضح: «هناك خيارات لكل ما يبحث عنه السائح، وباقات بأسعار مناسبة، في ظل وفرة كبيرة لجميع الطرز وفئات التسابق التي تتضمنها الحلبة، سواء مركبات الأداء العالي، أو تلك الخاصة بالسباقات».

وتابع: «هناك سباقات يومية في (كارت دروم) تتيح لجميع الهواة التسابق، أو مشاركة المهتمين منهم في دورات تدريبية تؤهلهم لاحقاً للتسابق جنباً إلى جنب ضمن سباقات المحترفين».

واختتم: «عشاق طرز (بي إم دبليو) لديهم الفرصة في اختبار طرز (إم) عالية الأداء، وخوض تحدي حلبة دبي أوتودروم، كما ستشهد الحلبة العديد من إطلاقات الطرز الجديدة في ظل شركات عميقة تربطنا بوكلاء السيارات في الدولة، الذين يحرصون على تقديم طرزهم، خصوصاً السوبر رياضية، من خلال الاستفادة من خواص ومرافق الحلبة».

14 و15 مارس المقبل يشهد إقامة النسخة 17 من سباق دبي 24 ساعة.

 

حلبة «دبي أوتودروم» في سطور

تأسيس الحلبة: 2004.

الموقع: «دبي موتور سيتي». طول الحلبة: 5390 متراً

عدد المنعطفات: 17 منعطفاً.

الزمن الأسرع للحلبة: 1:41.22 دقيقة (الياباني كاموي كوبياشي).

 

لمشاهدة الفيديو، يرجى الضغط على هذا الرابط.

طباعة