«اقرأ، احلم، ابتكر» احتفت بالمبدعات الواعدات

مريم ونجود وحنين يفزن بـ «الكتابة الإبداعية»

صورة

احتفت حملة «اقرأ، احلم، ابتكر»، التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، بالفائزين في مسابقة «الكتابة الإبداعية»، التي أطلقتها في أبريل من العام الماضي، بهدف اكتشاف وتنمية قدرات الأطفال واليافعين في مجال الكتابة الإبداعية، وذلك خلال مشاركتها في مهرجان الشارقة القرائي للطفل بدورته الـ10، التي تستمر حتى بعد غدٍ، في مركز إكسبو الشارقة.

وفازت بالمركز الأول مريم راشد آل علي (17 عاماً) عن قصتها «الدفتر الأسود»، وحصلت على جائزة قيمتها 5000 درهم، إضافة إلى فرصة لقاء كاتب في مجال أدب الطفل لتكتسب منه مزيداً من المهارات، بجانب حضور ورش العمل التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين.

وحلت في المركز الثاني نجود علي البدواوي (14 ربيعاً) عن قصتها «طبيب بعد اضطراب»، وحصلت على 3000 درهم، فيما فازت بالمركز الثالث حنين أحمد المتولي (10 أعوام)، عن قصتها «الغراب المزعج»، وحصلت على 1000 درهم، وإلى جانب الجوائز النقدية منحت الفائزات مجموعة من القصص والكتب.

وقالت رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، مروة العقروبي، إننا «سعينا، من خلال هذه المسابقة، إلى فتح المجال واسعاً أمام الأطفال واليافعين، لاكتشاف مواهبهم وتنمية قدراتهم في مجال الكتابة الإبداعية، ومنحهم فرصة سرد القصص والأفكار التي تدور في مخيلتهم بأساليب أكثر سلاسةً وتشويقاً».

وأشارت إلى نجاح الفائزات الثلاث في إبراز مهاراتهن السردية واللغوية، إذ انعكس ذلك جلياً في تسلسل أحداث القصص، كما أظهرن التزامهن ومعرفتهن العميقة بالعناصر الأساسية للقصة. وأكدت أن الفائزات سيحظين، أيضاً، بنشر أعمالهن على الموقع الإلكتروني الخاص بحملة «اقرأ، احلم، ابتكر».

من ناحية أخرى، كشفت «اقرأ، احلم، ابتكر» عن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة، التي ضمت: الكاتبة الإماراتية نورة الخوري، والرسام الإماراتي عبدالله الشرهان، مخرج المسلسل الكرتوني «حمدون»، والمخرج والمشرف الإبداعي لبرنامج «افتح يا سمسم»، والمدقق اللغوي مصطفى جاويش، عضو لجنة اختيار كتب الأطفال، والأدب، والشعر، والتنمية البشرية، والإدارة، في «ثقافة بلا حدود».

تويتر