الإمارات اليوم

«إذاعة الشارقة» تطلق النسخة الصوتية من برنامج «يحكى أن»

:
  • الشارقة - الإمارات اليوم
  • المنشدان الغنيمي والعبيدلي يقدمان عرضاً إنشادياً. من المصدر

شهد جناح مؤسسة الشارقة للإعلام، ضمن فعاليات الدورة الـ36 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، إطلاق إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة للنسخة الصوتية من الجزء الرابع لبرنامج «يحكى أن»، الذي تعرضه إذاعة الشارقة يومياً، ويعده ويقدمه المذيع رعد أمان، من فكرة وإخراج إبراهيم خليل الحمادي.

وتعتمد فكرة البرنامج الحاصل على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية، على الطرح التاريخي الطريف، الذي يتناول إحدى الشخصيات أو القصص التاريخية، ويعيد تقديمها بحكايات سردية مسموعة، تروي جانباً من تاريخ التراث العربي.

وسرد رعد أمان خلال حفل التوقيع الذي نظمته إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة، قصصاً منتقاة من حلقات البرنامج، ووجه المذيع أحمد الغنيمي، أسئلة مختارة من البرنامج للحضور، تبعها توزيع جوائز وهدايا على الجمهور، شملت 50 نسخة من إصدار «يحكى أن»، موقعة من مقدم ومخرج البرنامج.

وقال المخرج الحمادي، مدير إدارة الإبداع بإذاعة الشارقة: «إن هذه الفعالية الثقافية، ما هي إلا تجسيد لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وجاءت تكليلاً لمسيرة النجاحات الثقافية والأدبية للإمارة، حيث تستند فكرة البرنامج إلى تحويل النتاج الفكري البشري من الكتب المقروءة إلى المسموعة، لتجذب الناشئة والجمهور للقراءة».

بدوره قال الإعلامي رعد أمان، معدّ ومقدم البرنامج: «لقي حفل إطلاق الإصدار ترحيباً من زوّار المعرض، الذين توافدوا على جناح مؤسسة الشارقة للإعلام بأعداد كبيرة من رجال ونساء وأطفال، واستمعوا بكبير اهتمام لبعض الحكايات والنوادر والطرائف التي قرأتها لهم».