في أول عطلة نهاية أسبوع للفيلم بأميركا الشمالية

«الراهبة 2» على عرش شباك التذاكر

صورة

تصدّر فيلم «ذي نان 2» (الراهبة 2) أحدث أفلام الرعب من سلسلة «كونجورينغ»، شباك التذاكر في أميركا الشمالية، بحسب تقديرات نشرتها أول من أمس، شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

وحقق الجزء الثاني من فيلم «ذي نان» (2018)، إيرادات بلغت 32.6 مليون دولار، في أول عطلة نهاية أسبوع له في دور سينما الولايات المتحدة وكندا، ما يشكل «انطلاقة جيدة جداً» لفيلم مماثل، وفق المحلل ديفيد غروس.

وتدور أحداث الجزء التاسع من سلسلة أفلام الرعب «كونجورينغ» خلال خمسينات القرن الـ20 داخل دير في جنوب فرنسا، حيث تواجه راهبة شابة قوة شيطانية.

وحلّ ثانياً في الترتيب، فيلم الحركة «ذي إيكوالايزر 3» من بطولة الممثل دنزل واشنطن، محققاً 12.1 مليون دولار في ثاني عطلة نهاية أسبوع له في دور السينما.

ويؤدي واشنطن مجدداً في هذا الفيلم، وهو الثالث ضمن سلسلة «ذي إيكوالايزر»، دور جندي متقاعد من مشاة البحرية الأميركية وعميل مكافحة المخدرات يواجه عصابة إيطالية.

وكانت المرتبة الثالثة من نصيب فيلم «ماي بيغ فات غريك وِدينغ 3» بإيرادات بلغت 10 ملايين دولار. وتولّت تأليف هذا العمل الكوميدي الأميركي الذي يتناول تفاصيل رحلة عائلية إلى اليونان، وإخراجه الممثلة نيا فاردالوس.

وجاء فيلم الحركة الهندي «جوان» في المركز الرابع، محققاً عائدات بلغت 6.2 ملايين دولار، في نجاح كبير لفيلم ناطق بالهندية في الولايات المتحدة. ويؤدي نجم بوليوود شاه روخ خان الذي تولّى إخراج العمل، دور البطولة فيه.

وحلّ خامساً فيلم «باربي» الذي أخرجته غريتا غيرويغ، وتؤدي الممثلة مارغو روبي شخصية الدمية الشهيرة فيه، مع تحقيقه 5.9 ملايين دولار عائدات في ثامن أسبوع له في دور السينما. وبلغ إجمالي إيرادات هذا العمل منذ طرحه 1.4 مليار دولار في مختلف أنحاء العالم، وهو أعلى مبلغ يحققه فيلم في شباك التذاكر هذه السنة.

وتالياً الأفلام المتبقية في ترتيب الأعمال الـ10 الأولى على شباك التذاكر في أميركا الشمالية:

6- «بلو بيتل» (3.8 ملايين دولار).

7- «غران توريسمو» (3.4 ملايين دولار).

8- «أوبنهايمر» (ثلاثة ملايين دولار).

9- «تينيدج ميوتنت نينجا تيرتلز: ميوتنت مايهم» (2.6 مليون دولار).

10- «باتمز» (2.1 مليون دولار).

طباعة