وفاة الفنان الكويتي سليمان الياسين.. ومشاهير يودّعونه بـ «ألف رحمة ونور يا بوسارة»

رحل فجر اليوم الأحد الفنان الكويتي القدير سليمان الياسين، إثر وعكة صحية تعرض لها أخيراً، وأدخل بعدها العناية المركزة في المستشفى الأميري بالكويت.

ويعد الراحل - الذي غاب عن 71 عاماً - أحد رواد الحركة الفنية والمسرحية في الكويت، ومن أعمدة الحركة الفنية والمسرحية.

ونعت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، الراحل قائلة: «رحل الفنان الغالي سليمان الياسين إلى بارئه، لا نملك إلا أن نقول لا حول ولا قوة إلا بالله وإنا لله وإنا إليه راجعون». وأضافت على حسابها على «تويتر»: «تاريخ كويتي حافل ومسيرة مشرفة.. يخلف عليك بالجنة ونعيمها يابوسارة».

كما نعى الراحل، العديد من المبدعين، ومن بينهم الروائي سعود السنعوسي الذي ودع الياسين بالدعوات: «ألف رحمة ونور يا بوسارة». وكتب الفنان عبدالله بوشهري: «إنا لله وإنا اليه راجعون.. الفنان القدير #سليمان_الياسين الله يرحمه (بوسارة)». ونعت الفنان الراحل أيضاً الفنانة سيماء سبت، والإعلامية فجر السعيد، وآخرون.

يشار إلى أن مسيرة الراحل بدأت مع فرقة المسرح الخليجي العربي، قبل أن ينتقل إلى شاشتي التلفزيون والسينما، عبر عدد من الأعمال المتنوعة التي يحفظها الشارع الخليجي. وحاز سليمان الياسين عدداً من التكريمات والجوائز عن أدواره النوعية على خشبة المسرح، وكذلك في الدراما التلفزيونية. كما تولى رئاسة عدد من المهرجانات.

وطالع أيضاً.. الكويت تنعى سليمان الياسين: بصماته المضيئة تخلد اسمه

 

 

طباعة