استفاد منه 446 محتاجاً

«بيت الخير» تنفق 6 ملايين درهم ضمن مشروع «علاج»

الجمعية تطبق مشروع «علاج» بالتعاون مع «صحة دبي». من المصدر

أعلنت جمعية «بيت الخير» أنها أنفقت ما يزيد على ستة ملايين درهم على علاج المرضى حتى نهاية سبتمبر الجاري، وذلك ضمن مشروع «علاج» إحدى أهم المبادرات المجتمعية التي أطلقتها الجمعية لمساعدة المرضى المقيمين والأقل دخلاً، ممن ليس لديهم تأمين صحي يغطي مرضهم أو عملياتهم الجراحية، حيث بلغ عدد المستفيدين من هذا المشروع خلال الفترة نفسها ما يزيد على 446 مريضاً محتاجاً.

وأكد مدير عام الجمعية عابدين طاهر العوضي، أن الجمعية تطبق المشروع بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، وهو ينمو بشكل متزايد، وبشكل خاص هذا العام، بسبب جائحة «كورونا»، ومع إطلاق أكثر من منصة إعلامية لدعم المشروع، خصوصاً برنامج «زايد الخير» الذي أطلقته الجمعية على إذاعة الأولى، بالتعاون والتناوب مع جمعية دبي الخيرية، ويبث كل يوم خميس من الرابعة وحتى السادسة مساءً.

وأفاد العوضي بأن برنامج «زايد الخير» الذي يعرض الحالات الحرجة لمرضى معسرين، بحاجة لعمليات جراحية أو أدوية باهظة الثمن، ويدعو المحسنين من أهل الخير للتبرع لهذه الحالات، وجمع حتى نهاية سبتمبر مبلغ مليون و225 ألف درهم، استفاد منه 36 مريضاً.

وأضاف العوضي: «بالتوازي مع برنامج زايد الخير تطلق (بيت الخير) فزعات إلكترونية أسبوعية على مواقع التواصل الاجتماعي، لنجدة المرضى المحتاجين وغير المقتدرين على توفير رسوم ومتطلبات علاجهم، حيث بلغ ما جمعته هذه الفزعات حتى نهاية سبتمبر مبلغ 507 آلاف و424 درهماً، واستفاد منه نحو 22 مريضاً مضطراً».

وأشاد العوضي بالمتبرعين وأهل الخير من المحسنين، الذين يستجيبون لحملات «بيت الخير» الإنسانية، ويسهمون في نجدة إخوانهم من المرضى المقيمين والمعسرين، ليجسدوا هذه الصورة المشرقة عن روح التكافل والتضامن التي تميز مجتمع الإمارات.

 

طباعة