بهدف تعزيز ونشر مبدأ التكافل الاجتماعي

«بيت الخير» تداوي 482 مريضاً بـ 7 ملايين درهم

«بيت الخير» ترفع المعاناة عن المرضى المعسرين والأقل دخلاً. من المصدر

أفادت جمعية بيت الخير بأنها أنفقت سبعة ملايين و200 ألف و744 درهماً على علاج المرضى المقيمين، ضمن مشروع «علاج» الذي استفاد منه 482 مريضاً منذ بداية العام الجاري حتى الآن.

وأكّد مدير عام الجمعية، عابدين طاهر العوضي، أن مساعدة المرضى تأتي ضمن أولويات «بيت الخير»، وتهدف إلى تعزيز ونشر مبدأ التكافل الاجتماعي، موضحاً أن جمعية بيت الخير بدأت مشروع علاج بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي منذ نحو 10 سنوات، لرفع المعاناة عن المرضى المقيمين المعسرين والأقل دخلاً، والتخفيف من أوجاعهم.

وأشار إلى أن المشروع يشمل مختلف أنواع المرض والعلاج والجراحة والدواء، وما قد يحتاج إليه المريض لاستكمال أسباب الشفاء، مضيفاً أن الجمعية عززت المشروع بشبكة من الشراكات الطبية مع عدد من المستشفيات المهمة في الدولة. وأضاف العوضي أن «بيت الخير» توسعت في تنفيذ المشروع، واعتمدت على منصات عدة للوصول إلى المحسنين الذين يرغبون في المساهمة في دعم المرضى المعسرين، منها برنامج «زايد الخير»، الذي أطلقته الجمعية بالتعاون مع «دبي الخيرية» كمنصة إعلامية على إذاعة الأولى، وتمكّن من جمع مليونين و807 آلاف و793 درهماً، أنفقت لمساعدة 81 مريضاً، كما أطلقت الجمعية حملة «فزعة» الإلكترونية الأسبوعية، التي تجمع الدعم لحالات تحتاج إلى جراحة عاجلة، أو إلى علاج باهظ الثمن، لا يمكن تأخيره، ونجحت من خلالها في مساعدة 20 حالة بمبلغ 474 ألف درهم.

وتوجّه العوضي بالشكر إلى المحسنين المساهمين في دعم المشروع، على ثقتهم في جمعية بيت الخير، ومساهمتهم في التخفيف من آلام الكثير من المرضى.

طباعة