يعاني مشكلات صحية في المسالك البولية منذ 10 سنوات

«أبومحمد» يحتاج إلى جراحة بـ 21.9 ألف درهم

يعاني «أبومحمد ـ سوداني ـ 50 عاماً» مشكلات صحية في المسالك البولية منذ 10 سنوات، وتدهورت حالته الصحية أخيراً، وبات في حاجة ماسة إلى إجراء عملية جراحية في مستشفى خاص بعجمان، تتمثل في استئصال حصوات المثانة والحالب وتبلغ كلفتها 21 ألفاً و900 درهم، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير كلفة العملية الجراحية التي يحتاج إليها.

وروى (أبومحمد) قصة معاناته مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إن مشكلته بدأت منذ 10 سنوات عندما شعر بألم شديد في جانبه وتردد على عيادات خاصة، وبعد إجراء العديد من الفحوص والتحاليل تبين وجود حصوات في الكلى، وتردد على مستشفيات عدة في الدولة، وتم إجراء عمليات جراحية عدة لإزالة وتفتيت الحصوات، لافتاً إلى أن جسمه لديه قابلية كبيرة لتكوين الحصوات في الكلى بشكل دائم، وسبق أن تلقى العلاج عن طريق الأدوية للحد من تكوين هذه الحصوات التي تسبب له آلاماً شديدة.

وأشار إلى أنه على الرغم من انتظامه على العلاج شعر قبل فترة بألم شديد في المثانة، ودخل على أثره مستشفى في عجمان، وتبين بعد الفحوص والتحاليل الطبية أنه يعاني حصوات في المثانة والحالب، وقرر الأطباء ضرورة إجراء عملية جراحية تتمثل في استئصال هذه الحصوات، والمشكلة أن قيمة العملية تبلغ 21 ألفاً و900 درهم، وهذا المبلغ فوق إمكاناته المالية المحدودة، لافتاً إلى أن المسكنات لم تعد تجدي نفعاً مع شدة آلام الحصوات.

وتابع (أبومحمد) أنه في حاجة ماسة لإجراء العملية الجراحية، للتخلص من الألم الملازم له ليل نهار، خصوصاً أن حجم الحصوات كبير نسبياً، لافتاً إلى أنه حاول البحث عن حل لمشكلته ولجأ إلى العلاج بالأعشاب من أجل تفتيت الحصوات من دون جدوى، وطرق كل الأبواب بحثاً عن حل، وباءت كل جهوده بالفشل، وحالياً لا يعرف كيفية التصرف في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأوضح أنه المعيل لأسرته المكونة من ستة أبناء، وكان يعمل سابقاً وتم إنهاء خدماته منذ ست سنوات بسبب إغلاق المؤسسة التي كان يعمل فيها، وحاول البحث عن فرصة عمل بديلة، ولم يوفق في العثور على أية فرصة عمل، لافتاً إلى أنه تم تجديد إقامته بدافع إنساني.

وأضاف أن ابنه الكبير هو المعيل الوحيد للأسرة، ويعمل في جهة حكومية براتب 5100 درهم، يذهب إلى مصروفات الحياة ومتطلباتها في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الأسرة، حتى إن زوجته حاولت البحث عن عمل من دون جدوى، وحالياً يعجز عن تدبير كلفة العملية الجراحية، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير 21 ألفاً و900 درهم، كلفة العملية الجراحية لتخفيف بعض آلامه.


فحوص وتحاليل

أفاد التقرير الطبي بشأن حالة «أبومحمد»، والذي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «المريض يبلغ من العمر 50 عاماً، وسبق أن دخل إلى المستشفى يعاني آلاماً حادة أسفل البطن، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل تبين تكوّن حصوات داخل المثانة والحالب.

وأضاف أن المريض يحتاج إلى إجراء عملية جراحية تتمثل في استئصال حصوات المثانة والحالب، وتبلغ كلفتها 21 ألفاً و900 درهم».

«أبومحمد» فقد وظيفته منذ 6 سنوات وابنه الكبير يعيل الأسرة براتب 5100 درهم.

تويتر