لاتزال تحتاج إلى 123 ألف درهم لاستكمال العلاج

متبرّعتان تسهمان في علاج الطفلة «ليفي» بـ 17 ألف درهم

تكفلت متبرعتان بسداد مبلغ 17 ألفاً و100 درهم، من كلفة علاج الطفلة «ليفي ـ فلبينية ـ شهران» التي تعاني مشكلات في القلب وتضيقاً رئوياً وفشلاً في النمو ومتلازمة وراثية، إذ تبرعت الأولى بـ10 آلاف درهم، والثانية بـ7100 درهم، ولاتزال الطفلة تحتاج إلى 123 ألفاً و59 درهماً لتستكمل علاجها، وتتمنى أسرتها أن تمتد إليها أيادي الخير لاستكمال بقية المبلغ.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرعة ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في مستشفى الجليلة.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت أمس، قصة معاناة الطفلة «ليفي» التي ولدت تعاني مشكلات صحية تتمثل في إصابتها بمشكلات في القلب وتضيق رئوي وفشل في النمو ومتلازمة وراثية، ووفقاً لمستشفى الجليلة في دبي فإنها تحتاج إلى علاج بقيمة 140 ألفاً و159 درهماً، وأسرتها تمر بظروف مالية صعبة تحول دون تدبير كلفة العلاج.

وسبق أن روى والد الطفلة قصة معاناة «ليفي» مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه عندما علم بخبر حمل زوجته كاد يطير من فرط السعادة، واصطحب زوجته لمتابعة الحمل، ومرت أشهر الحمل طويلة وهو ينتظر بفارغ الصبر قدوم الضيف الجديد، ولكن بعد الولادة مباشرة تحولت السعادة إلى حزن، بعدما أكد الأطباء أن طفلته «ليفي» تعاني مشكلات صحية، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية بمستشفى الجليلة في دبي، تبين إصابة الطفلة بمشكلات في القلب وتضيق رئوي وفشل في النمو ومتلازمة وراثية.

وأضاف أن الأطباء أكدوا له ضرورة خضوع الطفلة لبرنامج علاجي تبلغ كلفته 140 ألفاً و159 درهماً، ونصحوه بضرورة البدء في العلاج في أسرع وقت نظراً لسوء حالتها الصحية، والمشكلة أن هذا المبلغ فوق إمكاناته المالية المتواضعة، ما يعطل البدء في علاج الطفلة وإنقاذ حياتها.

وأشار الأب إلى أن إمكاناته المالية متواضعة، حيث يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 3500 درهم، وزوجته تعمل في إحدى مؤسسات القطاع الخاص براتب 3800 درهم، يذهب جزء لإيجار المسكن والبقية تلبي مصروفات الحياة ومتطلباتها، وحاول طرق كل الأبواب بحثاً عن حل لمشكلة طفلته، وباءت كل جهوده بالفشل ولا يعرف كيفية التصرف لإنقاذ حياة طفلته في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مد يد العون له ومساعدته في تدبير بقية كلفة البرنامج العلاجي لطفلته.


مشكلات صحية

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى الجليلة في دبي، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن «الرضيعة (ليفي ـ شهران) ولدت تُعاني مشكلات صحية تتمثل في القلب وتضيق رئوي، وفشل في النمو ومتلازمة وراثية، وتحتاج إلى علاج ومتابعة طبية في العيادات التخصصية بقيمة 140 ألفاً و159 درهماً».

وأوضح أن مرض التضيق الرئوي عبارة عن تضيّق إما ديناميكي أو ثابت لمجرى تدفق الدم في البطين الأيمن إلى الشريان الرئوي، ويتم تشخيص هذا الاعتلال بداية في مرحلة الطفولة.

تويتر