لا يملك كُلفة تجديد «التأمين الصحي»

«فراس» يحتاج إلى العلاج من أمراض مزمنة

يعاني (فراس - 70 عاماً) أمراضاً مزمنة، منها ارتفاع في ضغط الدم، وضعف عضلة القلب، وأمراض أسفل البطن، ووفقاً لمدينة شخبوط الطبية، فإنه يحتاج إلى علاج وأدوية لمدة سنة تبلغ كلفتها 29 ألفاً و40 درهماً، فضلاً عن حاجته إلى تجديد بطاقة الضمان الصحي بمبلغ 14 ألفاً و500 درهم، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير إجمالي المبلغ وهو 43 ألفاً و500 درهم، كلفة علاجه وتجديد بطاقة الضمان الصحي.

ويروي (فراس) قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أعيش في دولة الإمارات منذ 50 عاماً، لم أواجه أي مشكلات مالية أو صحية كبيرة، لكنني في الآونة الأخيرة، أصبحت أعاني مشكلات صحية عدة، أدت إلى دخولي مدينة شخبوط الطبية، حيث تبيّن بعد معاينة الأطباء لي وإجراء الفحوص الطبية أنني أعاني ارتفاع ضغط الدم، وضعفاً في عضلة القلب، ومشكلات أسفل البطن، وأصبحت أحتاج إلى إجراء مراجعات طبية دورية في العيادات المتخصصة، فضلاً عن حاجتي إلى أدوية مستمرة، وهي مكلفة بالنسبة لي».

وأضاف: «كلفة العلاج الذي أحتاجه تبلغ 2420 درهماً شهرياً، وهذا مبلغ باهظ بالنسبة لإمكاناتي المالية، وأنا أحتاج إلى العلاج مدى الحياة، كما أحتاج إلى تجديد بطاقة الضمان الصحي، بمبلغ 14 ألفاً و500 درهم، لتأمين حصولي على الأدوية بعد ذلك، وأنا لا أملك هذا المبلغ».

وأشار (فراس) إلى أنه كان يعمل في إحدى الجهات الحكومية لمدة 39 عاماً، وحالياً لا يعمل لكبر سنه، إذ أصبح يعيش على مساعدات الأقارب والجيران، وليس باستطاعته تدبير مبلغ الأدوية في ظل حاجته لها بشكل عاجل، حتى لا تتفاقم آلامه.

وتابع: «لا أقوى على تحمل آلام المرض التي تنهش في جسدي، وألم الحاجة المالية، وحالتي الصحية تتدهور يوماً تلو آخر، وأنا وأبنائي عاجزون عن تدبير المبلغ المطلوب، وأخشى أن يسبب تأخر حصولي على العلاج خطراً على حياتي، وكلي أمل أن تمتد أيادي الخير لإنقاذي من هذه الأزمة المالية التي أواجهها».

وأوضح أن «أبناءه لا يعملون حالياً، وتراكمت عليهم الديون، من إيجار البيت ونفقات الأسرة اليومية، وأصبح لا يعرف ماذا يفعل ليواجه كل هذه المشكلات المتراكمة، ويناشد أهل الخير مساعدته على تدبير المبلغ الإجمالي وقدره 43 ألفاً و500 درهم، قيمة علاجه لمدة عام، وتجديد بطاقة التأمين الصحي.

• (فراس) كان يعمل في إحدى الجهات الحكومية لمدة 39 عاماً، وحالياً لا يعمل لكبر سنه.

• المريض يحتاج إلى أدوية مستمرة ومراجعات طبية دورية في العيادات المتخصصة.

طباعة