العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    يعاني أمراض الضغط والكوليسترول والنقرس

    33.2 ألف درهم فاتورة أدوية «أبومحمد» لـ 6 أشهر

    يعاني «أبومحمد» (سوري - 57 عاماً) مشكلات في القلب وارتفاعاً حادّاً في الكوليسترول وضغط الدم بشكل دائم، إضافة إلى مرض النقرس.

    وتتزايد مضاعفات المرض يوماً بعد الآخر، معرضة صحته لمزيد من التراجع ومهددة حياته.

    ويحتاج المريض حالياً إلى أدوية وعلاج في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، بقيمة 33 ألفاً و204 دراهم، لمدة ستة أشهر، إلا أن إمكاناته المالية وظروفه الصحية لا تسمحان له بتدبير هذا المبلغ.

    وناشد «أبومحمد» أهل الخير مساعدته على تدبير كلفة أدويته، خوفاً من تعرض حياته للخطر.

    وقال المريض لـ«الإمارات اليوم» إن معاناته مع المرض، بدأت في عام 2010، إذ تدهورت حالته الصحية بصورة كبيرة، وشعر بضيق في الصدر وصعوبة في التنفس وجفاف في الحلق وتعب شديد.

    ونتيجة لذلك، فقد قدرته على ممارسة الأنشطة اليومية بصورة طبيعية، وخسر وزنه بشكل مفاجئ، ولاحظ أن جروحه تستغرق وقتاً طويلاً حتى تشفى، مهما كانت سطحية أو صغيرة.

    وأضاف: «نتيجة تدهور وضعي الصحي، توجهت إلى قسم الطوارئ في مستشفى خاص في أبوظبي، قريب من مسكني، وبعد معاينة الطبيب المختص لي، طلب مني إجراء فحوص وتحاليل مخبرية. وأظهرت نتائج الفحوص أنني أعاني عدم انتظام نبضات القلب وانسداداً في أحد الصمامات القلبية، وارتفاعاً حاداً في ضغط الدم والكوليسترول. ونصحني الطبيب بإجراء عملية قسطرة مستعجلة حتى لا تتدهور حالتي الصحية أكثر».

    وتابع: «وافقت فوراً على إجراء العملية ومكثت في المستشفى لمدة 10 أيام أتلقى الرعاية الصحية. وعندما استقرت حالتي تم إخراجي من المستشفى، ونصحني الطبيب بإجراء فحوص دورية مستمرة، إلى جانب المواظبة على أخذ الأدوية في وقتها المحدد، واتباع نظام غذائي للوقاية من ارتفاع ضغط الدم، وممارسة الرياضة، وأخذ وقت كافٍ للراحة النفسية».

    وشرح المريض أن تدني وضعه المالي حالياً يجعله غير قادر على توفير أي جزء، مهما يكن بسيطاً، من تكاليف الأدوية، بعد خفض راتبه في الشركة الخاصة التي يعمل فيها من 5000 درهم إلى 2900 درهم، لافتاً إلى أن راتبه يغطي احتياجات الأسرة الضرورية من مأكل ومشرب فقط.

    وأعرب عن أمله في أن تمتد إليه أيادي الخير، وتساعده على تدبير كلفة أدوية الضغط والكوليسترول والنقرس لإنقاذ حياته.

    • تم خفض راتب المريض في الشركة الخاصة التي يعمل فيها من 5000 درهم إلى 2900 درهم.

    طباعة