يعاني الضغط والسكري وهشاشة العظام

«أبوعبدالله» يحتاج إلى أدوية بـ 60 ألف درهم

خضع «أبوعبدالله» (50 عاماً)، أخيراً، لعملية زراعة كلى، لكن حالته الصحية تسوء، إذ يعاني أمراضاً مزمنة، منها ارتفاع الضغط، والسكري، وهشاشة العظام، ويعجز عن تدبير 60 ألف درهم كلفة الأدوية التي يحتاجها، وأسرته تناشد أهل الخير مساعدته على تأمين مبلغ علاجه لإنقاذ حياته.

وأفاد التقرير الطبي الصادر عن مستشفى مدينة دبي الطبية، واطلعت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريض أجرى عملية زراعة كلية في أحد المستشفيات المتخصصة بإحدى الدول العربية، وتحسن وضعه الصحي قليلاً، لكنه أصيب بأمراض مزمنة.

وأشار التقرير إلى أن «المريض بحاجة إلى أدوية وفحوص طبية دورية للسيطرة على هذه الأمراض المزمنة، ويحتاج إلى متابعة مستمرة وأدوية».

ويروي ابن أخي المريض لـ«الإمارات اليوم» قصة معاناة عمه مع المرض، قائلاً: «قبل سبع سنوات بدأ عمي يشعر بأعراض عدة، منها آلام في الكلى، وصداع نصفي، وعدم القدرة على الحركة، وعندما ذهبنا إلى إحدى العيادات الخاصة في عجمان، أجرى له الطبيب فحوصاً بيّنت أنه يعاني الفشل الكلوي، ويحتاج إلى جلسات الغسيل فوراً».

وأضاف: «عندما تدهورت حالته أخبرنا الطبيب بضرورة إجراء زراعة كلى، وأجرينا العديد من الفحوص التي بينت أن أخي يستطيع التبرع لعمي بإحدى كليتيه».

وتابع: «تواصلنا مع العديد من المستشفيات المتخصصة، وصدرت لنا الموافقة من مستشفى بإحدى الدول العربية، وجمعنا تكاليف العملية الجراحية بمساعدة الأهل والأصدقاء حتى تم إجراؤها».

وأشار إلى أنه بعد زراعة الكلية لعمه تحسنت حالته، فاصطحبه إلى أحد المستشفيات في دبي، حيث أُجريت له العديد من الفحوص والتحاليل، وأخبره الطبيب بأن عمه مصاب بمرض السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، إضافة إلى هشاشة في العظام، ويحتاج إلى أدوية وفحوص دورية لمدة عام، بكلفة قدرها 60 ألف درهم، للسيطرة على وضعه الصحي.

وأوضح أنه طلب من المستشفى التقارير الطبية الخاصة بعمه، بالإضافة إلى ما يفيد بحاجته إلى العلاج بالمبلغ المطلوب لتقديم المستندات إلى جهات خيرية عدة، لطلب المساعدة، لكن دون جدوى.

وأضاف: «بسبب وضعنا المادي السيئ حالياً، لا نستطيع تدبير تكاليف أدوية عمي، ومتابعاته في المستشفى، حيث إن أخي الأكبر هو المعيل الوحيد لأسرتنا، ويعمل في إحدى المؤسسات الحكومية براتب 7200 درهم، ويعيل أسرته المكونة من زوجته وأربعة أبناء، إضافة إلى أبي وأمي وأختي وعمي، وراتبه لا يكاد يلبي متطلبات حياتنا اليومية، ونناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتنا على توفير تكاليف أدويته لمدة عام».

المريض خضع لعملية زراعة كلية وأصيب بأمراض مزمنة.

تويتر