العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    تتضمّن الضغط وضعف عضلة القلب

    «محمد» يحتاج إلى 28 ألف درهم لعلاج أمراض مزمنة

    «شخبوط الطبية» أكدت حاجة المريض إلى أدوية لمدى الحياة. تصوير: نجيب محمد

    يعاني (محمد)، أمراضاً مزمنة عدة، منها ارتفاع الضغط وضعف عضلة القلب وأمراض أسفل البطن.

    ووفقاً لتقرير من مدينة الشيخ شخبوط الطبية، فهو يحتاج حالياً إلى علاج وأدوية لمدة سنة، تبلغ كلفتها 28 ألف درهم.

    وناشد (محمد - فلسطيني - 74 عاماً)، ذوي الأيادي البيضاء مساعدته على سداد تكاليف علاجه، بسبب الظروف المالية السيئة التي يمرّ بها.

    ويروي المريض قصته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أعيش على هذه الأرض الطيبة منذ 54 عاماً، وفي الآونة الأخيرة أصبحت أعاني مشكلات صحية عدة، أدت إلى دخولي مدينة شخبوط الطبية. وتبيّن بعد معاينة الأطباء لي وإجراء الفحوص اللازمة، أنني أعاني مرض الضغط وضعف عضلة القلب، إضافة إلى وجود مشكلات أخرى أسفل البطن».

    وتابع: «عملت في إحدى الجهات الحكومية لمدة 39 عاماً، وحالياً لا أعمل بحكم تقدمي في السن، وأنا أعيش على مساعدات أحصل عليها من الأقارب والجيران، وليس باستطاعتي تدبير قيمة الأدوية».

    وأضاف: «أحتاج إلى مراجعات طبية في العيادات المتخصصة بشكل مستمر، فضلاً عن حاجتي إلى أدوية مستمرة، وهي مكلفة بالنسبة لي، إذ تبلغ قيمة العلاج الذي أحتاج إليه شهرياً 2367 درهماً، وهو مبلغ باهظ مقارنة بإمكاناتي المالية».

    وقال إن «الحلّ الأنسب لمشكلتي وتسهيل علاجي هو استخراج بطاقة الضمان الصحي، لتغطية كلفة الأدوية، لكنني لا أستطيع ذلك لأن كلفتها تبلغ 14 ألفاً و500 درهم. كما أن أبنائي لا يعملون حالياً، ونحن نعاني صعوبة تدبير إيجار المسكن ومصاريف الأسرة اليومية. لا أعرف ما العمل، والمشكلة أن مرضي لا يقبل الانتظار، وكلما مرّ وقت دون علاج أصبحت الأمور أصعب. أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد تكاليف علاجي والأدوية الشهرية التي أحتاج إليها، أو مساعدتي في تدبير مبلغ تجديد بطاقة الضمان الصحي، حتى أتمكن من تغطية نفقات العلاج».

    ويشير التقرير الطبي الصادر من مدينة شخبوط الطبية إلى أن المريض يحتاج إلى أدوية مستمرة مدى الحياة.


    المريض «محمد»:

    - «لا أعمل بحكم تقدّمي في السن.. وأعيش وأبنائي على المساعدات».

    - «الحلّ الأنسب حالياً لعلاجي هو استخراج بطاقة الضمان الصحي».

    طباعة