يعاني صرعاً وتشنجات وضموراً في الدماغ

«معين» يحتاج أدوية بـ 31 ألف درهم لـ 6 أشهر

يعاني (معين - 17 عاماً) إعاقة ذهنية تتمثل في إصابته بمرض الصرع، وتشنجات وضمور في الدماغ، ويحتاج إلى أدوية مستمرة ومراجعات في العيادات المتخصصة، بكُلفة تبلغ 31 ألف درهم، لمدة ستة أشهر، ويناشد والده من يساعده على تكاليف علاج ابنه.

ويروي والد معين قصة معاناته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «يعاني ابني معين إصابته بالإعاقة الذهنية منذ ولادته، إذ شخَّص الأطباء حالته بأنه يعاني الصرع المصاحب لحدوث تشنجات وضمور في الدماغ، ووفقاً للأطباء، فإنه يحتاج إلى أدوية مستمرة ومستلزمات طبية مدى الحياة، وهو يعالج في مدينة الشيخ شخبوط الطبية منذ عام 2011».

وتابع: «كُلفة علاجه مكلفة جداً بالنسبة لإمكاناتي المالية المتواضعة، إذ إن الكلفة الشهرية للأدوية فقط تبلغ 5164 درهماً، فضلاً عن مستلزماته الطبية وحفاضات يحتاجها شهرياً بـ2000 درهم، علماً بأنه منذ عام 2011 كانت بطاقة التأمين الصحي تغطي كلفة علاجه، لكنها توقفت عن تغطية النفقات كافة قبل شهر، وأصبحت غير قادر على تدبير المبلغ الشهري لعلاجه».

وأضاف: «ابني لا يستطيع المشي باعتدال، ووزنه 85 كيلوغراماً، وأواجه صعوبة شديدة في نقله بالمركبة، حينما تكون لديه مواعيد في المستشفى، ويساعدني الجيران، لأن حالته الصحية تحتاج سيارة خاصة مجهزة بكرسي متحرك، لكن توفيرها صعب جداً بالنسبة لإمكاناتي المالية المحدودة».

وتابع: «في حال تخلفه عن تناول الأدوية، يُصاب بنوبة صرع شديدة وتشنجات، ويصبح عدوانياً بشكل كبير ويدمر المنزل سواء بتكسير الكراسي والنوافذ أو إلحاق الأذى بإخوانه ووالدته، وحتى أنا لم أسلم من الحالة التي يُصاب بها».

وقال (أبومعين): «أنا المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من تسعة أفراد، وأعمل في إحدى الجهات الحكومية براتب 5500 درهم، يذهب منه 2666 درهماً شهرياً لإيجار المسكن، وجزء منه للمستلزمات البنكية، لدرجة أني لا أستطيع تدبير المواد الغذائية لأسرتي، وأحصل عليها من خلال المساعدات التي تأتيني من الأقارب والجيران، ولا أعرف كيفية تدبير مبلغ علاج ابني، والوضع الصعب الذي أمر به، وأناشد أهل الخير مساعدتي في تدبير كلفة أدوية ابني التي يحتاجها مدى الحياة».

• المريض يحتاج أدوية شهرية بـ 5164 درهماً ومستلزمات طبية بـ 2000 درهم.

تويتر