يعاني السكري والقلب وهشاشة العظام والكوليسترول

«عبدالرشيد» يحتاج أدوية بـ 14.5 ألف درهم سنوياً

يعاني (عبدالرشيد) منذ فترة أمراضاً مزمنة منها السكري والقلب وهشاشة العظام والكوليسترول والضغط، وتعرض لظروف مالية صعبة جعلته يعجز عن تدبير تكاليف العلاج، الأمر الذي يهدد بتدهور حالته الصحية.

ووفقاً لمدينة شخبوط الطبية فإنه يحتاج إلى أدوية مدى الحياة تبلغ كلفتها 14 ألفاً و500 درهم سنوياً، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في تدبير قيمة العلاج قبل تعرضه لأزمات صحية خطرة.

وروى (عبدالرشيد - 66 عاماً) قصة معاناته مع المرض لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً إنه يعاني بعض الأمراض منذ فترة، لكنها تفاقمت في الفترة الأخيرة، وبدأت تهدد وضعه الصحي بشكل كبير، وتوجه إلى مدينة شخبوط الطبية، وبعد عمل الفحوص والتحاليل اللازمة أكد له الأطباء أنه يعاني أمراضاً مزمنة منها السكري والضغط والقلب وهشاشة العظام والكوليسترول، ويحتاج إلى تناول أدوية بانتظام مدى الحياة للحفاظ على حياته، وتبلغ كلفتها 14 ألفاً و500 درهم سنوياً، وهذا مبلغ فوق إمكاناته المالية المتواضعة.

وأضاف أنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته المكونة من أربعة أفراد، وعلى الرغم من كبر سنه فإنه لايزال يعمل في إحدى المحال التجارية براتب لا يتعدى 4500 درهم، يذهب منه 2000 درهم شهرياً لإيجار المسكن، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها، موضحاً أنه يعيش مع أفراد أسرته في شقة صغيرة.

وأكد (عبدالرشيد) أنه نتيجة ضغوط الحياة تعرض لأزمة مالية حتى إنه اضطر إلى الاقتراض من أحد الأقارب من أجل سداد الأقساط الإيجارية، وأسرته تعاني شظف العيش، لدرجة أنه أصبح عاجزاً حتى عن تدبير تكاليف دراسة ابنته الصغيرة.

وأشار إلى أنه أصبح غير قادر على مصروفات العلاج، ما أدى إلى مضاعفات صحية كادت تقعده عن العمل، وراح يطرق كل الأبواب من أجل إنقاذ أسرته، وقام بعض الأصدقاء بجمع مبلغ بسيط لمساعدته في توفير العلاج لأشهر عدة.

وأضاف أن مساعدة الأصدقاء لم تدم لأنهم لا يستطيعون مساعدته بشكل دائم خصوصاً أن رواتبهم محدودة ولديهم مستلزمات ومصروفات حياتية، متابعاً أنه حالياً لا يعرف ما العمل في ظل الظروف التي يمر بها أو كيفية تدبير قيمة الأدوية، مناشداً أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على تدبير تكاليف أدويته.

أمراض مزمنة

أفاد التقرير الطبي الصادر عن مدينة شخبوط الطبية، وحصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منه، بأن المريض (عبدالرشيد) يبلغ من العمر 66 عاماً ويعاني أمراض مزمنة عدة منها السكر والضغط والقلب وهشاشة العظام والكوليسترول، ويحتاج إلى أدوية تبلغ كلفتها السنوية 14 ألفاً و500 درهم حتى لا تتدهور حالته الصحية.

طباعة