من أصحاب الهمم وتعاني ارتفاع ضغط الدم والسكري ومشكلات في المعدة والمثانة

«أم محمد» تحتاج أدوية شهرية بـ 2600 درهم مدى الحياة

تعاني «أم محمد - صومالية - 77 عاماً» من أصحاب الهمم، أمراضاً مزمنة، منها ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وحصى في المثانة، ومشكلات صحية في المعدة.

ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فإن المريضة تحتاج إلى أدوية شهرية بكلفة تبلغ 2600 درهم مدى الحياة، وابنها يناشد من يساعدها على تدبير كلفة علاجها.

ويروي ابن المريضة قصة معاناة والدته لـ«الإمارات اليوم»، قائلاً: «أقيم مع أسرتي في مدينة أبوظبي، ووالدتي مسنة، تعاني أمراضاً مزمنة، منها ارتفاع في ضغط الدم والسكري وحصى في المثانة ومشكلات صحية في المعدة، وسبق أن خضعت للفحوص الطبية في مستشفى مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وتبين أنها تحتاج إلى أدوية مدى الحياة، بكلفة شهرية تبلغ 2600 درهم».

وأضاف: «والدتي لديها بطاقة تأمين صحي تغطي مبلغ 1500 درهم سنوياً فقط، لكنها استنفدت المبلغ الموجود في البطاقة خلال أقل من شهر من كلفة علاجها، والمشكلة أن إمكاناتي المالية متواضعة، فأنا المعيل الوحيد لأسرتي المكونة من 10 أفراد».

وتابع: «أعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 5000 درهم يذهب منه مبلغ 3000 درهم لإيجار المسكن، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها، علماً بأن لدي ابناً من أصحاب الهمم، ويحتاج رعاية ومستلزمات خاصة، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها، وكيفية تدبير مبلغ العلاج لوالدتي المريضة، أو تدبير مصروفات الحياة لأسرتي، أو تدبير مستلزمات ابني المعاق، وأناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على تدبير كلفة علاج والدتي».


ابن المريضة يعمل براتب 5000 درهم شهرياً وأسرته تتكون من 10 أفراد.

تويتر