يعاني مرضاً وراثياً منذ ولادته

الطفل «محمد» يحتاج إلى علاج بـ102.3 ألف درهم

يعاني «محمد» (6 سنوات - باكستاني) مرضاً جينياً وراثياً منذ ولادته، وهو عبارة عن اضطراب حاد في نمو العظام وانحناء غير طبيعي في العمود الفقري.

ووفقاً لمستشفى توام في العين، فإن المريض بحاجة إلى أخذ إنزيم عن طريق الوريد أسبوعياً، ويحتاج العلاج لمدة أربعة أشهر بكلفة إجمالية تبلغ 102 ألف و340 درهماً، وأبوه يناشد من يساعده على علاج ابنه، نظراً لظروفه المالية الصعبة.

وقال «أبومحمد»: «ابني يعاني منذ ولادته من المرض الذي سبب له الكثير من المشكلات الصحية، مثل وجود انحناء في العمود الفقري وإحدى رجليه أقصر من الأخرى، وكذلك يداه، وسبق أن أدخلته مستشفى توام في العين، حيث خضع للفحوص والتحاليل الطبية، والتي من خلالها أكد الأطباء أنه مصاب بمرض جيني، ما يسبب خلل التنسج الهيكلي، وهو عبارة عن اضطراب حاد في نمو العظام وانحناء غير طبيعي في العمود الفقري، وإذا لم يخضع للعلاج فسوف تسوء حالته، ولن يتم تدارك نمو عظامه بالشكل السليم».

وأضاف: «أكد الأطباء أن طفلي يحتاج إلى إنزيم يعطى له عن طريق الوريد أسبوعياً، ويحتاج علاجاً لمدة أربعة أشهر بكلفة فوق إمكاناتي المالية المتواضعة، علماً بأن طفلي لديه بطاقة عونك، وقد استهلك المبلغ المخصص له بالبطاقة، ما يتطلب استكمال علاجه بالسداد الشخصي، إذ إنني في حاجة إلى تغطية تكاليف علاجه لمدة أربعة أشهر حتى يتم تجديد بطاقة عونك بداية العام المقبل، وحالته الصحية تستدعي تعاطيه الجرعات العلاجية بانتظام قبل استفحال المرض».

وتابع: «لا أعرف كيفية تدبير أمور حياتي من مصاريف معيشية لأسرتي، فكيف لي أن أتدبر تكاليف علاج طفلي، إذ سبق لي مخاطبة المؤسسات والجمعيات الخيرية لمساعدتي، ولم أجد أي رد، ولا أعرف ما العمل في ظل حاجة ابني للعلاج، لذا أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي لعلاج ابني».

زوجة و5 أبناء

أفاد «أبومحمد» بأنه المعيل الوحيد لأفراد أسرته المكونة من زوجة وخمسة أبناء، مضيفاً: «كنت أعمل في إحدى شركات القطاع الخاص، وبسبب تفشي جائحة (كورونا) توقفت عن العمل، ويتم صرف راتب للمعيشة قدره 900 درهم، ولدي أبناء يدرسون في مدارس، وتترتب عليّ رسوم لا أعرف كيفية سدادها، فضلاً عن الإيجار الشهري وقدره 1400 درهم».

• الطفل لديه بطاقة «عونك»، واستهلك المبلغ المخصص له.

تويتر