يحتاج إلى 8538 درهماً قيمة فاتورة المستشفى

والد الطفل «ياسر» يعجز عن سداد كلفة علاج ابنه

التقرير الطبي كشف أن الطفل يعاني ارتفاعاً حاداً في الحرارة وعدم قدرته على الحركة. أرشيفية

تعرضت أسرة الطفل (ياسر) لظروف صعبة، أعجزتها عن سداد فاتورة علاج وإقامة طفلها لمدة يومين في مستشفى العين، إذ بلغت قيمة العلاج 8538 درهماً، بسبب مرورها بضائقة مالية، مناشدة أهل الخير مساعدتها على سداد قيمة فاتورة العلاج.

وكشف التقرير الطبي أن المستشفى استقبل الطفل وهو يعاني من ارتفاع حاد في درجة الحرارة وضيق في التنفس وعدم قدرته على الحركة.

ويروي والد الطفل لـ«الإمارات اليوم» قصة مرض طفله «ياسر» قائلاً: «أثناء لعب أطفالي خارج المنزل سقط ياسر من على الدراجة الهوائية على الأرض، حيث لاحظت في بداية الأمر جود كدمات خفيفة وبسيطة على جسده، فقمت بعمل إسعافات أولية له في المنزل عن طريق وضع كمادات باردة حتى في مناطق متفرقة من جسده التي ظهر عليها الكدمات، وتم إيقاف النزيف بشكل نهائي، وبعدها اطمأننت على حالته الصحية، وكانت حالته على ما يرام، لكن في اليوم الثاني لاحظت ارتفاعاً حاداً في درجة حرارة طفلي بالإضافة إلى عدم قدرته على الحركة وأصيب بقيء شديد وبصورة متكررة».

وتابع: «على الفور أخذته إلى قسم الطوارئ في مستشفى العين، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية، أخبرني الطبيب المعالج بأنه لابد من مكوث طفلي في المستشفى لمراقبة وضعه الصحي، وإعطائه الأدوية العلاجية ومسكنات طبية، وتم وضع جهاز التنفس الاصطناعي له».

وقال: «بسبب سوء حالة طفلي الصحية، نصحني الطبيب بإبقائه في المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وأن يكون تحت الرعاية الطبية من قبل طبيب الأطفال المختص، وبعد مرور يومين تحسنت حالته وسمح له الطبيب بالعودة إلى المنزل، وبلغت فاتورة العلاج 8538 درهماً، ولم أستطع سداد جزء ولو بسيطاً من المبلغ».

وتابع الأب: «كوني المعيل الوحيد لأفراد أسرتي المكونة من ثلاثة أطفال أكبرهم ناصر الذي يبلغ من العمر 10 سنوات، وياسر البالغ من العمر ست سنوات، وأصغرهم نصيب الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات، بالإضافة إلى زوجتي، وأعمل سائقاً براتب 1500 درهم، فإن هذا الراتب لا يكاد يغطي تكاليف ومصاريف ومتطلبات الحياة اليومية».

وأعرب أبوياسر عن أمله أن تمتد إليه أيادي أهل الخير بالمساعدة، لسداد مبلغ فاتورة علاج طفله في مستشفى العين.

• «ياسر» سقط من على الدراجة الهوائية على الأرض وأصيب برضوض عدة.

طباعة