دفع 1750 درهماً قيمة تجديد بطاقة الضمان الصحي لطفله

متبرّع ينهي معاناة «أبوياسين»

«ياسين» يحتاج إلى غسيل يومي في «توام» حتى لا يتعرض لإمساك حاد. أرشيفية

أنهى متبرّع معاناة (أبوياسين)، وسدّد 1750 درهماً، قيمة استخراج بطاقة ضمان صحي لطفله (ياسين)، الذي ولد مصاباً بعيب خلقي عبارة عن مشكلات في الأمعاء وانسداد في فتحة الشرج، ويحتاج الطفل إلى علاج وأدوية بشكل دائم، وبطاقته الصحية انتهت، وكان الأب عاجزاً عن تدبير قيمة تجديد البطاقة الصحية، حتى يستمر الطفل في تلقي العلاج.

ونسق «الخط الساخن» بين المتبرع ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريض، وأعرب والد الطفل عن سعادته البالغة، وشكره العميق للمتبرع، مثمناً وقفته معه في ظل معاناته المالية.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت، في الخامس من يناير الجاري، قصة معاناة (أبوياسين)، لعدم قدرته على استخراج بطاقة ضمان صحي لطفله ياسين (ثماني سنوات - سوري)، الذي ولد مصاباً بعيب خلقي، عبارة عن مشكلات في الأمعاء وانسداد في الفتحة الشرجية، ويحتاج إلى علاج وأدوية بشكل دائم.

وسبق أن روى الأب، لـ«الإمارات اليوم»، قصة معاناة طفله مع المرض، قائلاً: «رزقني الله بستة أبناء، جميعهم يتمتعون بصحة جيدة، لكن حالة (ياسين) كانت نادرة طبياً، حيث حملت زوجتي وداومت على إجراء الفحوص خلال فترة الحمل في سورية، ولم تظهر مؤشرات على أن الجنين يعاني تشوهات خلقية، وكان الطبيب المتابع لحالة زوجتي خلال فترة الحمل يؤكد أن جميع الفحوص والتحاليل المخبرية تفيد بأن حالة الجنين جيدة، وتمت ولادة (ياسين) بشكل طبيعي في مستشفى للأطفال بسورية».

وأضاف: «بعد مرور يوم من ولادة طفلي، تم عمل فحوص وتحاليل طبية، حيث تبين إصابة طفلي بعيب خلقي، عبارة عن انسداد في الفتحة الشرجية والمريء، إضافة إلى مشكلات صحية مختلفة، حيث أمر الطبيب في اليوم التالي بإجراء عملية مستعجلة لعمل فتحة شرجية للطفل، وتم إجراء العملية في اليوم الثاني من ولادته، ومكث في المستشفى سبعة أيام حتى تحسنت حالته الصحية».

وتابع الأب: «بعد انتهاء فترة إجازتي الصيفية، عدنا إلى الدولة، وتابعت أخذ ابني لتلقي العلاج بمستشفى توام في مدينة العين، وبعد إجراء الفحوص والتحاليل الطبية أخبرني الطبيب بأنه يحتاج إلى حقن مليّنة، إضافة إلى غسيل يومي حتى لا يتعرض لإمساك حاد».

وأشار إلى أن (ياسين) كانت لديه بطاقة صحية تغطي كلفة علاجه والمستلزمات الطبية التي يحتاج إليها من حقن وأنابيب مليّنة للبطن، وحفاضات من نوع خاص، وبعد انتهاء البطاقة الصحية واجه صعوبات في تجديدها لاستكمال علاج ابنه في مستشفى توام بمدينة العين.

تويتر