الحبل السري التفّ حول عنق الجنين ومكث 3 أيام في الحضَّانة

«أبوعمر» عاجز عن سداد 11 ألف درهم كلفة ولادة قيصرية لزوجته

صورة

يعجز (أبوعمر) عن سداد 11 ألف درهم كلفة ولادة زوجته، وإقامة المولود في الحضَّانة، إذ إنه توقف عن العمل بسبب تداعيات فيروس «كورونا»، وأصبح بلا دخل، ويناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته على سداد المبلغ، واستخراج شهادة ميلاد لطفله (عمر).

وأظهرت التقارير الطبية الصادرة عن مستشفى خاص بعجمان، التي حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أن (زوجة أبوعمر- 32 عاماً)، دخلت المستشفى وهي تعاني آلام الولادة، وبعد معاينة الطبيب، طلب إجراء أشعة وفحوص للاطمئنان على حالة الجنين، وتبيَّن أن الحبل السري ملتف حول عنقه، ولابد من إجراء عملية قيصرية على الفور لإنقاذ حياته.

وأوضحت أنه «تم إجراء عملية ولادة قيصرية، ونقل الجنين إلى حضانة الأطفال المركزية، لتلقي العناية الطبية اللازمة، حتى استقرت حالته الصحية، ومكث في الحضانة ثلاثة أيام، عندها قرر الطبيب خروج الأم والطفل من المستشفى، لاستقرار وضعهم الصحي، وبلغت فاتورة المستشفى 14 ألف درهم سدد منها الأب ثلاثة آلاف».

وقال (أبوعمر): «رزقني الله بطفلي (عمر)، وهو الرابع بين إخوته، وكانت الفرحة تغمرنا بقدومه، نظراً لخوفنا من أن نفقده، بعد أن عانت زوجتي مضاعفات أثناء ولادته، وإجراء عملية قيصرية لها، على الرغم من أن مراحل حمل زوجتي كانت طبيعية، ولم يخبرنا الطبيب بوجود أي مشكلات صحية».

وأضاف: «قبل ولادة زوجتي بشهر، توقفت عن العمل، بسبب الأوضاع الصحية الراهنة، وأصبحت دون مصدر دخل، وقد كنت مدخراً مبلغاً مالياً بسيطاً، لاعتقادي أن الولادة ستكون طبيعية، لكن قدر الله أن تتعرض زوجتي لمضاعفات أثناء الحمل، فنقلتها على الفور إلى أحد المستشفيات الخاصة في عجمان».

وتابع: «وصلنا إلى قسم الطوارئ، وبينت الفحوص التي أجريت لزوجتي أن هناك خطورة على حياة الجنين، في حال تمت الولادة طبيعياً، لأن الحبل السري ملتف حول رقبته».

وأوضح أن زوجته بعد الولادة مكثت هي والطفل في المستشفى ثلاثة أيام، فترتب علينا فاتورة بلغت 14 ألف درهم، سدد منها 3000 درهم، وتبقى 11 ألفاً، وهذا الأمر جعله في قلق وحيرة حول كيفية تدبير المبلغ المتبقي، لاستخراج شهادة ميلاد للطفل.

وقال (أبوعمر) «أسرتي تتكون من خمسة أفراد، وكنت أعمل بإحدى الجهات الخاصة، ونظراً للأوضاع الراهنة، توقفت عن العمل، وحالياً أعتمد على مساعدات بعض الأهل والأصدقاء».

وأعرب عن أمله في أن يمد فاعل خير يد المساعدة له لسداد الفاتورة المستحقة واستخراج شهادة ميلاد لابنه.


التفاف الحبل السري

عند التفاف الحبل السري حول عنق الجنين، فذلك يمنع وصول الدم المحمّل بالأكسجين إليه، ويؤدي هذا إلى موت بعض خلايا المخ، ما يتسبب في تلف الدماغ، وإصابة المولود بإعاقة مثل الشلل الدماغي، واضطرابات النمو والتعلم.

الأب توقف عن العمل بسبب تداعيات «كورونا».. ويناشد أهل الخير مساعدته.

طباعة