<![CDATA[]]>

«صحتكم أمانة» للتوعية بمخاطر الأمراض المزمنة

مبادرة «صحتكم أمانة» جاءت تماشياً مع «عام الخير». من المصدر

نظمت وحدة خدمات المساندة في وزارة الاقتصاد - مكتب الفجيرة، بالتعاون مع بلدية الفجيرة، مبادرة «صحتكم أمانة»، تماشياً مع عام الخير الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأن يكون 2017 عاماً للخير.

وتهدف المبادرة إلى التوعية بمخاطر الزيادة الهائلة في معدلات الإصابة بالأمراض المزمنة كأمراض القلب والشرايين والسكري وضغط الدم المرتفع، وكلها يمكن ان تصنف ضمن أمراض السمنة وقلة الحركة، حيث تم إجراء فحوص طبية مهمة مثل فحص ضغط الدم الشرياني ومستوى السكر في الدم وحساب معدل كتلة الجسم لموظفي البلدية في محطة معدل كتلة الجسم لموظفي بلدية الفجيرة.

وقال مدير المكتب جمعة علي الضنحاني، إن مبادرة «صحتكم أمانة» التي تنظم بالتعاون مع شركة الشرق للرعاية الصحية تأتي في إطار دعم توجهات الدولة لعام الخير، والدعوة لإطلاق أعمال إنسانية ترسخ قيمة العطاء والتطوع، موضحاً أن المبادرة استهدفت فئة العمال الذين لهم علاقة مباشرة بفرز النفايات الصلبة وحرقها.

وقالت رئيس وحدة الخدمات المساندة - مكتب الفجيرة، شهناز العوضي، «إن تنظيم حملة الفحوص الطبية المجانية تتماشى مع جهودنا للحفاظ على صحة أفراد المجتمع، وتشجيع نمط الحياة الصحي، وتعبيراً عن حرصنا على المشاركة في الجهود والفعاليات التي تهدف إلى بناء مجتمع صحي».

من جانبه، أفاد الرئيس التنفيذي للرعاية الصحية الدكتور خالد ناصر الأنصاري، بأن العمل على نشر الوعي الصحي وسيلة للتعبير عن رد الجميل للمجتمع، وهناك العديد من المشكلات الصحية المنتشرة في المجتمع، حيث تساعد نتائج الاختبارات إلى جانب الاستشارات الصحية المرضى على إجراء التغيير اللازم في نمط حياتهم للوقاية من هذه المشكلات الصحية.