رسائل

تكاليف الولادة

أنا يمني، أقيم في عجمان، لديّ خمسة أبناء، وضعت زوجتي مولوداً في مستشفى الوصل في دبي عن طريق عملية قيصرية، وهو في شهره الثامن، وتم وضعه في قسم الخدج في العناية المركزة.

والمشكلة أن زوجتي لا تحمل بطاقة تأمين صحي، كما أنني لا أستطيع سداد كلفة الولادة التي بلغت 13 ألفاً و960 درهماً، إذ أعمل براتب 6800 درهم، يذهب منه 1400 درهم شهرياً لإيجار السكن، و1700 درهم للمستلزمات البنكية.

ولهذا، فقد وضعت بطاقة الهوية في المستشفى نوعاً من الضمان إلى حين سداد المبلغ.

أناشد أهل الخير وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدتي على سداد تكاليف ولادة زوجتي.

(ع.م)

 

 


الوظيفة

أنا مواطنة من رأس الخيمة، أبلغ 31 عاماً، حاصلة على البكالوريوس في علم الاجتماع من جامعة الإمارات، كما أن لديّ 11 شهادة أخرى في مجالات مختلفة ومهارات متعددة. بحثت عن وظيفة في جهات ومؤسسات حكومية وخاصة، ولكنني لم أوفق في العثور على عمل يعينني على مصاريف الحياة ومتطلباتها المتزايدة.

أناشد المسؤولين مساعدتي في العثور على وظيفة في أسرع وقت ممكن، لأنني في أمس الحاجة إليها.

(م.ش)

 

 


عملية لطفلتي

أنا جزائرية، أقيم في أبوظبي، لديّ طفلة عمرها سنة، تعاني انسداداً في القصبة الهوائية بسبب جرح أصيبت به أثناء استخدام أنبوب الأوكسجين أثناء ولادتها.

والمشكلة أن علاجها غير متوافر في الدولة، كما تؤكد تقارير طبية صادرة عن مستشفى الشيخ خليفة، وقد خاطبت مستشفيات عدة خارج الدولة، وتبين أن علاجها ممكن في أحد مستشفيات لندن، ووفقاً للتقديرات التي حصلت عليها، فإن كلفة العملية تبلغ 800 ألف درهم.

أناشد أهل الخير وأصحـاب القلوب الرحيمة مساعدتـنا على توفير تكاليف العمـلية.

(فاطمة)

 

 


أريد عملاً

أنا مواطنة مطلقة، أبلغ 38 عاماً، أمرّ بظروف معيشية صعبة، لأن طليقي غير ملتزم بنفقة أبنائه، ولا يوجد لي مصدر دخل إلا من المعونة التي أحصل عليها من وزارة الشؤون الاجتماعية (4400 درهم).

بحثت عن فرصة عمل، وطرقت أبواباً عدة في مؤسسات حكومية وخاصة، ولكنني لم أوفق في ذلك، علماً بأن لديّ شهادة الثانوية العامة، وشهادة تؤكد أنني أجيد استخدام الكمبيوتر. وأتمنى أن أجد عملاً يناسبني.

(ن.م)

طباعة