وسائل إعلام عالمية: «إكسبو 2020 دبي» منصّة للإبداع

أكدت وسائل إعلام عالمية أن افتتاح «إكسبو 2020 دبي» يشكل فرصة مواتية لإنعاش الاقتصاد العالمي واستعادة عافيته بعد أزمة تفشي وباء «كوفيد 19»، مشيرة إلى أن المعرض، الذي يعدّ أكبر تجمع بشري بعد الجائحة، سيشكل فرصة سانحة لمناقشة أبرز الفرص والتحديات أمام الاقتصاد العالمي خلال العقود المقبلة. وتابعت أن الإمارات قادرة على قيادة مسار التعافي العالمي، انطلاقاً من موقعها الحيوي وقدراتها اللوجستية الهائلة، إضافة إلى التأثير المباشر لـ«إكسبو 2020 دبي» في خلق شراكات وتفاهمات عالمية قادرة على قيادة مرحلة تعافي الاقتصاد العالمي.

وقالت «رويترز» في تقرير بعنوان «إكسبو 2020 دبي ينطلق بحفل افتتاح فخم» إن دبي تعتبر مركز السياحة والتجارة والأعمال في المنطقة، وإن العالم ينظر للحدث على أنه فرصة مهمة لعقد الشراكات، باعتباره أول حدث عالمي كبير مفتوح منذ جائحة فيروس «كورونا» لتعزيز التجارة والاستثمار. وأضافت أن انطلاق «إكسبو 2020 دبي» تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل» يجعله بمثابة منصّة للإبداع، ومكان مناسب لمناقشة أكبر التحديات العالمية، كتغيّر المناخ والنمو الاقتصادي العالمي.

وأكد موقع «TJ24» الإيطالي أن «إكسبو 2020 دبي» سيكون على مدار ستة أشهر مركز اهتمام العالم، ويعدّ إشارة مهمة للغاية إلى إعادة الحياة إلى شريان التجارة الدولية وإطلاقها بعد فترة طويلة من حالة الطوارئ والركود التي فرضها وباء «كورونا» على العالم.

وأشار الموقع إلى أن مدينة دبي تعتبر مفترق طرق بين الشرق والغرب، ومنصّة استراتيجية أساسية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع أكثر من 192 دولة حاضرة في المعرض.

وأكدت صحيفة «ذي غارديان» النيجيرية أن «إكسبو 2020 دبي» يفتح أسواقاً جديدة، ويوفر فرصة لا مثيل لها للبلدان الإفريقية للوصول إلى شعوب العالم، والسعي للاستثمار، وإقامة شراكات جديدة من شأنها تنشيط اقتصاداتها.

وقالت: «لأول مرة في تاريخ (إكسبو) تشارك كل دولة إفريقية بجناح خاص بها، إلى جانب جناح خاص بالاتحاد الإفريقي، عبر ساحة ملونة خالية من الحدود الوطنية، تعرض الإمكانات والطموحات الهائلة لإفريقيا، كما يتجلى في أجندة 2063، التي تتناول الزراعة والنقل والعلوم والتكنولوجيا والصحة».

وفي تقرير نشره موقعه الإلكتروني.. أكد مركز الدراسات الدولية في روما أن «إكسبو 2020 دبي» سيعود بمزايا اقتصادية عدة على دولة الإمارات، عبر جذب مزيد من الاستثمارات إلى القطاعات المختلفة.

وقالت قناة «Euronews» الأوروبية إن «إكسبو 2020 دبي» أكد مجدداً جاذبية دولة الإمارات الفريدة بين الشرق والغرب مكاناً يرحب بالجميع، ويشجع على بدء الأعمال والمشروعات الطموحة.

تويتر