«إكسبو 2020 دبي» يطلق تطبيقين.. «الرسمي» و«الأعمال»

التطبيقان يحققان استفادة ملايين الزوار من فترة انعقاد المعرض. من المصدر

أعلن معرض «إكسبو 2020 دبي»، أمس، عن إطلاق تطبيقيه الرسمي والأعمال، لضمان الاستفادة القصوى لملايين الزوار من فترة انعقاد المعرض الممتدة 182 يوماً والعامرة بالإبهار والإلهام، ابتداءً من اليوم.

وأوضح بيان أن تطبيق «إكسبو 2020 الرسمي» يتيح للمستخدمين التخطيط لزياراتهم في المعرض، إذ يقترح النتائج الأكثر ملاءمة لاهتماماتهم لإنشاء جدول زيارة شخصي، يضم الفعاليات التي يرغب الزائر في حضورها والمعالم التي يريد زيارتها في موقع الحدث.

كما يمكن للزوار استخدام التطبيق أيضاً لشراء التذاكر، والاختيار من أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات، فضلاً عن إدارة الحجوزات لنظام الطوابير الذكية من «إكسبو 2020»، ويمنحهم بذلك القدرة على حجز مدة زمنية مناسبة لزيارة جناح من اختيارهم وتجنب الانتظار في الطوابير.

ويتيح التطبيق للزوار إنشاء حساب في «إكسبو 2020»، أو ربط حسابهم على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى استخدام خريطة تفاعلية لموقع المعرض مدعومة بنظام المواقع العالمي «جي بي إس»، وإرشادات مفصلة للوصول إلى مختلف الوجهات في أنحاء موقع «إكسبو 2020»، الذي تساوي مساحته ضعفَي مساحة إمارة موناكو.

أما تطبيق «إكسبو 2020 للأعمال»، فيتيح لمستخدميه التعرّف إلى مستخدمين آخرين ضمن مجتمع الأعمال ممن تجمعهم بهم اهتمامات وأهداف مشتركة، ويهدف بذلك إلى تسهيل التفاعل الهادف بين الشركات، وكذلك بين الشركات والحكومات، وأيضا ما بين الحكومات، على مستوى المناطق الجغرافية والقطاعات.

ويقترح التطبيق، المدعوم بخوارزميات الذكاء الاصطناعي والمتاح على الهواتف المتحركة وأجهزة الحاسوب على حد سواء، النتائج المحتملة الأكثر ملاءمة وتطابقا للمستخدمين بناءً على ملفاتهم الشخصية، وخبراتهم، وأهدافهم، وأنماطهم التفاعلية، ويضمن بذلك أن يحقق كل زائر من زوار الأعمال أهداف أعماله.

التطبيق الرسمي يقترح النتائج الأكثر ملاءمة لاهتمامات المستخدمين من الفعاليات.

تطبيق الأعمال يسهّل التفاعل بين الشركات، عبر خوارزميات مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

طباعة