مواطنون يرحبون بضيوف إكسبو 2020 دبي.. "أهلا بكم في بلدكم الإمارات"

رحب مواطنو دولة الإمارات العربية، على مواقع التواصل الاجتماعي، بجميع ضيوف الدولة، من مختلف أنحاء العالم، الذين جاؤوا، لزيارة معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك قبل ساعات على افتتاحه.

كما رحب المواطنون بالوفود العالمية التي جاءت لتشارك في الحدث العالمي الأكبر في الشرق الأوسط، إكسبو 2020دبي، مؤكدين على أن الإمارات العربية المتحدة هي الموطن الثاني لكل زائر لها.

ووصف مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دولة الإمارات بـ "العالم"، مشيرين إلى أن حدود الإمارات تمتد لتشمل العالم كله، وتحتوي شعوبه، فقال أحدهم: "اهلاً بكم في عالم الإمارات.. أهلا بضيوفنا الأعزاء في بلدكم الإمارات".

وقال آخر: "لإمارات عالم في دولة.. جاهزون لإستقبال الحدث العالمي #اكسبو_دبي_2020.. وجاهزون لاستقبال زواره من مختلف دول العالم.. دبي ستبهر العالم الليله بإذن الله ."

وقال مغردون إن ضيوف إكسبو 2020 دبي هم ضيوف الإمارات، وإنهم سيحظون بتجربة جميلة خلال زيارتهم للدولة، فقالت إحدى المغردات: "ضيوف اكسبو هم ضيوف الإمارات حلوا على دولة كريمة وشعب كريم .. فلا يرون منا إلا كل جميل ..".

وقال آخر: "أهلا بضيوفنا من مختلف أرجاء العالم.. أعاننا الله على أن نرسم البسمة على وجه ضيوف الامارات بكرمنا و اخلاقنا و احترامنا للجميع".

ورحب المواطنون بضيوف الدولة على مختلف عاداتهم وتقاليدهم، فقال أحدهم: "العالم أجمع  سوف يكون في دولتنا خلال أيام وكل زائر و فرد له عادات و تقاليد و علينا أن نرحب و نستقبل زوار و ضيوف #اكسبو_2020 بكل حب و ابتسامة و صبر و سعة صدر". 

من جانبهم أكد مواطنون على أن الإمارات لا تحتاج إلى مناسبة لتستضيف بها ضيوف الدولة، وأن كل زائري الإمارات في كل الأوقات هم أصحاب الدار: "فقال أحدهم: "نحن في #الإمارات لا نحتاج إلى مناسبة لنستضيف بها ضيوف الدولة .. نعتبرهم أصحاب الدار وحياهم الله بأي وقت ..".

وفي سياق متصل قال مواطنون إن حدث إطلاق إكسبو 2020 دبي، اليوم، سيكون مبهرا، وإن ضيوفه سيكونون جزءا هاما فيه، فقالت إحدى المغردات: "تتزين دانة الدنيا تستعد لإبهار العالم بالحدث الاهم والاجمل، العالم يترقب اطلالة دبي.. فـ أهلا بـ ضيوف دبي وسهلا في ربوع دبي.. وجودكم سيزيد الإبهار إبهارا".

من جهتهم رحب مواطنون بزوار الدولة عن طريق كتابة أبيات شهرية، فقال أحدهم: "يامرحبا من الدار لزوار الدار
 يامرحبا بالوفوود العالمية
صغارنا وكبارنا وراعي الدار
يرحبو بكم يالاخوة الانسانية
من7 امارات لكم حشمة ومقدار
ومن دبي لكم سلام وتحية
يامرحبا من الدار لزوار الدار
يامرحبا بالوفوود العالمية".

ويشار إلى أنه سينطلق مساء اليوم حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي"، وذلك في في تمام الساعة الثامنة.

وسيضم الحفل نخبة فنية اختيرت بعناية لتجسد تنوع المواهب في المنطقة، سيذاع في أنحاء العالم؛ ويحييه فنان العرب محمد عبده وفنانة العرب الفنانة الإماراتية أحلام والفنان حسين الجسمي، سفير إكسبو 2020 دبي وأحد أهم نجوم الغناء في الخليج والعالم العربي، والنجمة الإماراتية الصاعدة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة، التي سبق ورُشحت لنيل جائزة غرامي العالمية.

وسيبدأ الحفل بالنشيد الوطني بأداء  الفنان راشد النعيمي، حيث ستدوي كلمات "عيشي بلادي" في جميع أرجاء ساحة الوصل، بينما يرفع  أفراد من شرطة دبي علم دولة الامارات العربية المتحدة،  ويتزامن مع رفع العلم إطلاق الألعاب النارية في ساحة الوصل.

طباعة