بالتعاون مع مؤسسة «بيل وميلندا غيتس»

«إكسبو 2020 دبي» يدعم الابتكارات الاجتماعية

تعاون «إكسبو 2020 دبي» مع مؤسسة «بيل وميلندا غيتس» لدعم المبتكرين على المستوى المجتمعي، ممن لديهم الطموح والإمكانات لتحسين حياة الأفراد الذين يعيشون في مجموعة متنوعة من البيئات الإنسانية المعقدة أو الهشة أو المهمشة، وذلك حسب إعلان منظمي الحدث الدولي في ختام النسخة الخامسة من اجتماع المشاركين الدوليين في «إكسبو 2020»، أمس.

ويأتي التعاون مع «إكسبو لايف»، برنامج الشراكة والابتكار العالمي في الحدث المرتقب، في ضوء حاجة عالمية لحلول مبتكَرة تدعم الملايين ممن يعيشون في بيئات صعبة.

وقالت وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، المدير العام لمكتب «إكسبو 2020 دبي»، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، إن «العمل مع مؤسسة (بيل وميلندا غيتس) يؤكد على هدف (إكسبو)، المتمثل في جمع الناس معاً لاستكشاف أبرز القضايا العالمية، والالتزام بالعمل الجماعي لمواجهتها، وهو ما يسهم في تحفيز التعاون وصنع مستقبل أفضل».

وأضافت أن «هذه المبادرة تعمل على تمكين المبتكِرين على المستوى المجتمعي من تحسين حياة الأفراد ومجتمعاتهم وحماية البيئة عن طريق تزويدهم بالتمويل والتوجيه، لكن الأثر الحقيقي لهذا التعاون يتجاوز ذلك، إذ إننا نسعى إلى إلهام التفاؤل بمستقبل مشرق، وتحفيز الجهود العالمية لمساعدة الملايين ممن يواجهون تحديات لا يمكن تصوّرها في حياتهم اليومية».

من جانبه، قال المدير العام للسياسات العالمية والدعم في مؤسسة «بيل وميلندا غيتس»، جو سيريل، إن «العالم يحتاج أكثر من أي وقت مضى إلى حلول مبتكَرة لدعم ملايين الأشخاص الذين يعيشون في بيئات مليئة بالتحديات التي تسببها حالات الطوارئ، مع نزوح الناس بسبب الحروب والاضطرابات الأهلية».

وأضاف: «ستساعد هذه الخطوة في التمويل والتطوير لحلول من شتى أنحاء العالم، ابتكارات من شأنها إنقاذ الأرواح في الحالات الطارئة، أو تمكين المجتمعات المتضررة من أن تعيد بناء نفسها على نحو أفضل وأكثر أماناً».

تويتر