خلال احتفالات الدولة الكاريبية بيومها الوطني

لون البحر يزيّن «إكسبو دبي» في يوم بربادوس

صورة

تزينت ساحة الوصل، القلب النابض لـ«إكسبو 2020 دبي»، بألوان بربادوس وثقافتها، إذ استعرضت الدولة الجزرية ملامح من إبداعاتها أمام زوار المعرض الدولي، خلال احتفالات البلد الواقع في الكاريبي بيومه الوطني في الحدث العالمي.

ورحّب الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لـ«إكسبو 2020 دبي»، ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي المدير العام لـ«إكسبو 2020 دبي» ريم الهاشمي، برئيسة وزراء بربادوس، ميا موتلي، خلال الاحتفالات التي بدأت بمراسم رفع علمي دولة الإمارات العربية المتحدة وبربادوس، على منصة الأمم في ساحة الوصل.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: «من خلال مشاركتها في المعرض تُروّج بربادوس لمكانتها كدولة ترحب بالأعمال والفرص، فضلاً عن كونها مكاناً يعمل بجهد من أجل بناء اقتصاد مستدام ومرن».

وأضاف: «نتمتع بعلاقات مُزدهرة مع بربادوس، بصفتها واحدة من شركائنا المهمين في منطقة البحر الكاريبي، ونأمل أن نطوّر هذه الشراكات القائمة بين بلدينا، فيما نستكشف إمكانات وآفاقاً نحو مزيد من التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، على غرار السياحة، والابتكار، وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر».

من ناحيتها، وصفت ميا موتلي الإنجاز الذي تحقق في «إكسبو 2020 دبي» بالعظيم، مضيفة: «نحن هنا لنبني جسراً مع دولة الإمارات العربية المتحدة للتعاون في جميع المجالات، إذ قمنا بتعيين غابرييل عابد سفيراً لنا في الإمارات، وأنشأنا مكتبنا الدبلوماسي في أبوظبي، لتقوية الروابط بين بلدينا وتوسيعها، وسنعمل على توطيد العلاقات بما يصب في مصلحة الدولتين»

واستمتع الحضور من مختلف جنسيات العالم بالعرض الحي، الذي نظم في قلب ساحة الوصل والذي قدمته فرقة بربادوس الموسيقية الراقصة، التي ارتدت ملابس زرقاء تشبه مياه ذلك البلد الكاريبي، إذ تفاعل الجمهور مع الفقرات، وارتفع صوت التصفيق تقديراً لهذا الأداء الفني المميز.

وفي ندوة قبل الاحتفال الرسمي باليوم الوطني، قالت ميا موتلي، إن «العالم اليوم بحاجة حقيقية للتصدي لظاهرة التغير المناخي»، مشددة على ضرورة الاتحاد في هذه المرحلة المهمة.

وأضافت: «بربادوس مع غيرها من الدول الجزرية الأخرى حول العالم تمثل الخطوط الأمامية، خصوصاً مع ارتفاع مستويات الحرارة فيها بأكثر من درجة مئوية».

عن الجناح

يقع جناح بربادوس في منطقة التنقل بـ«إكسبو 2020 دبي»، ويتيح لزواره تتبع مسار تطوُّر بربادوس، وإسهاماتها العالمية كدولة مؤثرة، بعد أن تحولت من مجتمع زراعي إلى مجتمع رقمي مستدام.

ويعرّف الجناح زواره من أنحاء العالم بثقافة البلد، وتقاليد شعبها الطيب المضياف، ورؤيتها المستقبلية.

• الحضور من مختلف جنسيات العالم استمتعوا بالعرض الحي، الذي قدمته فرقة بربادوس الموسيقية الراقصة.

طباعة