ركوب الدراجات "اللوكسمبورغية" متاح مجانا لزوار اكسبو دبي 24 مارس

أعلن جناح لوكسمبورغ عن إقامة عرض "لوكسمبورغ وركوب الدراجات" إبتدءاً من الخميس 24 حتى 27 مارس الجاري، تحت رعاية وزير الرياضة لدى دوقية لوكسمبورغ الكبرى جورج إنجل، ويسمح لجميع حاملي تذاكر إكسبو 2020 دبي حضور العرض مجاناً.

وقال بيان صحافي أن المعرض هو الجزء الأول من مبادرة "اركب دراجتك لدعم الشباب والتنوع والإدماج" اللوكسمبورغية، التي تروج لمتعة ركوب الدراجات وقوتها المذهلة في ربط الأفراد بعضهم ببعض من جميع أنحاء العالم.

سيُقام الحدث في قاعة الفعاليات ميلوسينا في جناح لوكسمبورغ، ويبدأ بحفل افتتاح في 24 مارس، بحضور جورج إنجل. وسيحل أيضًا كضيف شرفٍ آندي شليك، الفائز بالمركز الأول في طواف فرنسا لعام 2010 والمركز الثاني في سباق الدراجات الشهير ذاته في عامي 2009 و2011.

يتضمن العرض الدراجة التي استخدمها آندي شليك في طواف فرنسا، بالإضافة إلى دراجات لثلاث رياضيين من لوكسمبورغ فائزين بلقب طواف فرنسا، وهم نيكولا فرانتز الذي حقق أكثر من 60 فوزًا بارزاً  في مسيرته الرياضية، وشارلي غول الذي يُعتبر الأعظم في تاريخ ركوب الدراجات، وفرانسوا فابر الذي كان أول مواطن غير فرنسي يفوز بطواف فرنسا في عام 1909.

ستشمل حملة "اركب دراجتك لدعم الشباب والتنوع والإدماج" ثلاثة فعاليات رياضية ممتعة، كلٌ منها مصممة لتكون متاحة للضيوف من جميع الأعمار.

كما ستقام جولة جماعية حول حلبة مرسى ياس الشهيرة في أبوظبي يوم الجمعة 25 مارس، بينما يتضمن البرنامج أيضًا سباق إكسبو الذي ينظمه جناح لوكسمبورغ بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي السبت 26 مارس، وفعالية "رايد ذا وورلد ويد لوكسمبورغ" الذي ينظمه الجناح يوم 27 مارس.

وقال وزير الرياضة  جورج إنجل: "يسعدني والفريق في وزارة الرياضة في لوكسمبورغ وجناح لوكسمبورغ أن نقدم مبادرتنا الجديدة لركوب الدراجات والرياضة، التي تهدف إلى تعزيز الفرص والتنقل والاستدامة في جميع أنحاء العالم. في الواقع، هناك عدد قليل من الرياضات الأخرى الشاملة مثل ركوب الدراجات".

واضاف "أود أن أشارك عددا من الفوائد الصحية الجسدية والعقلية لركوب الدراجات مع زوار إكسبو والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة، وأدعوهم لاكتشاف الحرية والسعادة التي يمنحها ركوب الدراجة. كما يسعدني أن أرحب بآندي شليك، أسطورة من الأساطير الرياضية في بلادنا كضيف شرف. إنه لشرف مطلق أن أكون هنا في الإمارات العربية المتحدة وأن أُعلن عن بداية هذه الحملة الجديدة التي تجسد بدقة شعار لوكسمبورغ المتمثل في "تحقيق الغايات".

وفي ذات الشأن، قال آندي شليك، الفائز ثلاث مرات بالقميص الأبيض لطواف فرنسا: "أنا متحمس جدًا لجلب إرث ركوب الدراجات في بلادي إلى إكسبو 2020 دبي من خلال هذا المعرض الرائع".

طباعة