خلال أمسية بنكهة شمال إفريقيا

شوارع «إكسبو دبي» تنبض بالأنغام والحياة

صورة

استمتع جمهور «إكسبو 2020 دبي»، الليلة قبل الماضية، بحفل غنائي، شارك فيه أربعة فنانين من شمال إفريقيا، قدموا باقة من أغنياتهم القديمة والجديدة التي أضفت حيوية على أجواء حديقة الاحتفالات، ضمن سلسلة موسيقى الشارع في «إكسبو 2020 دبي».

واصطحب مغني البوب المغربي الدوزي، ومغني الراي الفرنسي - الجزائري الشاب فضيل، والمغني وكاتب الأغاني التونسي مرتضى فتيتي، ومغني الراب التونسي نوردو، الحضور في رحلة موسيقية متنوّعة، إذ قدموا أغنيات تشكل مزيجاً من التراث الموسيقي لبلدان شمال إفريقيا وأنواعاً حديثة عدة مثل البوب والراي.

وبدأ الحفل بعرض لمرتضى فتيتي الذي ألهب أجواء المسرح بأدائه المفعم بالحماس، ووسط تصفيق من الجمهور، غنى «أحبك»، و«ملك العشق»، و«ما سمعو كلامو». ليعتلي المنصة بعده فضيل، المغني الفرنسي الجزائري الأصل، والمعروف بأسلوبه الموسيقي في غناء الراي بلغات متعددة، إذ قدم أغنية «عبدالقادر» وغيرها من الأعمال. وتعالت أصوات الجمهور ترحيباً بنجم البوب المغربي والمنتج الدوزي الحائز جوائز عدة، وبالفنان التونسي نوردو المشهور بموسيقاه الفريدة التي تدمج بين موسيقى البوب والهيب هوب، اللذين اختتما الحفل، وأضفيا مزيداً من الفرح على المكان، بتقديمهما تشكيلة من أغنياتهما التي لاقت تفاعلاً من الجمهور.

• 4 فنانين من تونس والجزائر وفرنسا والمغرب شاركوا في الحفل.

تويتر