مطرف المطرف وآلاء الهندي يحييان حفلاً ضمن سلسلة «جلسات»

«الغزالة رايقة» في «إكسبو دبي».. بلمسة كويتية

صورة

أحيا الفنانان الكويتيان مطرف المطرف، وآلاء الهندي، حفلاً غنائياً، الليلة قبل الماضية، على منصّة اليوبيل في «إكسبو 2020 دبي»، وقدما باقة من أجمل الأغاني الخليجية والعربية.

وجاء الحفل ضمن سلسلة عروض «جلسات في إكسبو»، التي تنظم مرة كل شهر على مدار الحدث الدولي، بمشاركة عدد من أشهر المطربين من المنطقة.

واستمتع جمهور «إكسبو 2020 دبي» بمجموعة من أجمل الأغنيات الخليجية والعربية، التي قدمتها الفنانة آلاء الهندي، بمختلف اللهجات العربية، لتُرضي أذواق جميع الزوّار من المنطقة والعالم.

فيما غنى الفنان مطرف المطرف عدداً من أعماله القديمة والجديدة، الذي أمتع الجمهور كذلك بعزفه على آلة العود، ورافقته ألحان الفرقة الموسيقية الكويتية، لتضفي مزيداً من التميز على الأمسية الغنائية التي أشعلت أجواء منصّة اليوبيل.

ومن بين الأغنيات التي قدمتها آلاء الهندي: «أبنساكم» لنبيل شعيل، والأغنية العراقية «كون نصير أنا وياك»، و«القلوب الساهية» لنوال الكويتية، و«مافي أحد مرتاح» لعبدالله الرويشد، و«بحبك وحشتيني» لحسين الجسمي، و«هتمناله الخير» للمطربة أنغام، إضافة إلى الأغنية المصرية التي اشتهرت، أخيراً، «الغزالة رايقة»، وغيرها من الأعمال الخليجية والعربية المميزة.

أما مطرف المطرف، فكان من أبرز ما قدم خلال الحفل أغنيات: «عال» و«لبيه» و«منهك غرام» و«إذا انت الحب» و«يا نور العين» و«إهداء من قلبي»، وغيرها من الأغنيات ذات الطابع الخليجي. وكانت الأغنية المشتركة بعنوان «فهموه»، التي قدمها الفنانان الكويتيان، مفاجأة الحفل.

يتميز النجمان، اللذان ولدا وترعرعا في دولة الكويت، بإبداعاتهما الموسيقية، إذ بدأ مطرف المطرف - وهو ابن المطرب الكويتي الراحل يوسف المطرف - الغناء في سن المراهقة أمام أصدقائه، ثم أمام العامة ليكوّن قاعدته الجماهيرية. وفي عام 2013، فاز بالمركز الأول في مهرجان الفنون الموسيقية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية. وفي 2014، وقّع عقداً مع شركة «روتانا» للصوتيات والمرئيات لإنتاج أعماله وتوزيعها، وفي 2015، شارك الممثلان فؤاد علي، وهيا عبدالسلام، في مقطع فيديو موسيقي لأغنيته «لبيه».

أما الممثلة والمطربة الكويتية آلاء الهندي، فاستهلت مسيرتها المهنية في عام 2014، من خلال مشاركتها في مسرحية «عودة التجنيد». ومنذ ذلك الحين، تمكّنت من صُنع مكانة في مسقط رأسها الكويت وسائر دول الخليج في العديد من الأفلام، ومن ثم توجّهت صوب اللون الغنائي، من خلال أغانيها: «يا وليدي» و«محد يحبك» و«لا يحلم». وفي ديسمبر 2017، قدمت أداءً غنائياً مميزاً في مسيرتها، خلال حفل افتتاح كأس الخليج العربي الـ23، بمشاركة المطربين نبيل شعيل وعبدالكريم عبدالقادر ومحمد المسباح.

• مطرف قدّم للجمهور عدداً من أعماله القديمة والمعاصرة، منها: «عال» و«لبيه» و«يا نور العين».

• آلاء غنّت بمختلف اللهجات العربية، لتُرضي أذواق الزوّار من المنطقة وحضور الحفل.

• الفنانان قدّما معاً أغنية «فهموه»، التي كانت مفاجأة الحفل في «إكسبو دبي».

طباعة