إيقاعات «السامبا» والكرنفالات يقدمها الجناح كل سبت

السعادة بإيقاعات برازيلية.. على منصّة فوق الماء في «إكسبو»

صورة

بمصاحبة الإيقاعات البرازيلية الصاخبة، والأنغام التي تدعو زوّار «إكسبو 2020 دبي» إلى الاحتفال، يقدم جناح البرازيل عروضاً منوّعة للرقص الشعبي والفلكلوري البرازيلي، كل يوم سبت لزوّار الحدث الدولي، الذين يرغبون في التمتع بأجواء البلد اللاتيني الصاخبة وموسيقاه وعروضه النابضة بالحياة.

وتضم الفعاليات مجموعة منوّعة من العروض التي تقدم للزوّار الإيقاعات الأشهر في البرازيل، مثل: السامبا، وموسيقى الكرنفال، وسيريا، وسيريري، وباجي، وكاريمبو، وفانيراو، وماراكاتو وكوادريلا، التي تؤديها مجموعة من أشهر الفرق الاستعراضية البرازيلية، على منصّة نصبت فوق ساحة الماء بالطابق الأرضي من جناح البرازيل.

من ناحيته، قال مدير العروض والفعاليات والبرتوكول بجناح البرازيل في «إكسبو 2020 دبي» لوسيانو ليما: «لدينا عروض موسيقية من مناطق مختلفة من البرازيل، خصوصاً منطقة الجنوب الشرقي، كما نقدم كرنفالاً رائعاً من ريو دي جانيرو، وأصواتاً شهيرة من شمال شرق بلدنا، ونقدم أيضاً عرضاً داخل الماء لمحاكاة نهر الأمازون، وهو العرض الذي يلاقي استحساناً كبيراً من الجمهور».

وأضاف: «تتنوّع الرقصات والاستعراضات المقدمة التي جلبناها من مناطقها الأصلية في البرازيل، وجميع تلك العروض والاستعراضات تشكل جزءاً لا يتجزأ من تقاليدنا وثقافتنا وأسلوب حياتنا».

وتابع ليما: «حرصنا على أن تظهر العروض المقدمة، خلال فترة الأعياد، الطريقة التي نحتفل بها بعيد الميلاد في بلدنا، ونخطط أيضاً لتنظيم عرض خاص احتفالاً باليوم الوطني للبرزايل في (إكسبو 2020 دبي)، في فبرابر المقبل، إضافة إلى باقة العروض التي نقدمها خلال عطلات نهاية الأسبوع، من الساعة الثانية ظهراً حتى التاسعة مساءً. وندعو جميع الزوّار إلى الحضور والتفاعل مع هذه العروض، وأيضاً مع كل ما نقدمه في الجناح».

ويجتذب الجناح البرازيلي في «إكسبو 2020 دبي» أعداداً كبيرة من الزوّار الذين يمثلون مزيجاً متنوّعاً، إذ يتيح الجناح لضيوفه باقة من عناصر الجذب، منها التنوّع الحيوي، الذي سلطت البرازيل الضوء عليه، بُغية التواصل مع الجهات التي لديها مساعٍ للحفاظ على البيئة في الدولة، وإبراز التزامها حيال البيئة والحد من التغيّر المناخي. وتتيح البرازيل للزوّار لغرض الأعمال أيضاً فرصاً في الاستثمار والتجارة، عبر مجالات رئيسة عدة كالغذاء والسفر والسياحة.

• 2 ظهراً تنطلق العروض الترفيهية التي تستمر في الجناح حتى الساعة التاسعة مساءً في نهاية الأسبوع.


لوسيانو ليما:

• «لدينا عروض موسيقية من مناطق برازيلية مختلفة، خصوصاً منطقة الجنوب الشرقي، كما نقدم كرنفالاً رائعاً من ريو دي جانيرو».


ألوان موسيقية

تتميز الموسيقى البرازيلية بجمعها بين ألوان موسيقية مختلفة، نتيجة لتأثرها بالموسيقى الإفريقية والأميركية والأوروبية، علاوة على جمعها بين الموسيقى والرقص والاستعراض والأزياء الزاهية الألوان، مثل تلك المستخدمة في العروض التي يقدمها الجناح، التي تم تصميمها وتنفيذها في البرازيل خصيصاً لهذه العروض في «إكسبو 2020 دبي».

طباعة