ضمن فعاليات جناح رابطة «دول الآسيان»

أنامل فيتنامية تعزف على منصة الشمس في «إكسبو»

صورة

تفاعل زوار «إكسبو 2020 دبي» مع العروض الفنية، التي قدمتها إحدى الفرق التابعة لأكاديمية فيتنام الوطنية الموسيقية، مساء أول من أمس، على منصة الشمس، في إطار سلسلة العروض الثقافية التي يقدمها جناح رابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان)، ضمن فعاليات المعرض الدولي.

وأعربوا عن سعادتهم بالتعرف عن قرب إلى الألحان والآلات الموسيقية التراثية الفيتنامية التي جسدت الموروثات الثقافية والفنية لهذا البلد.

وقال نائب المفوض العام لجناح رابطة أمم جنوب شرق آسيا في «إكسبو 2020 دبي» روميو آرثر جونيور: إن «المشاركة الموسيقية لدولة فيتنام على منصة الشمس، تأتي ضمن فعاليات جدول أعمال دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا (الآسيان) الفنية والثقافية، الرامية إلى تقديم باقة متنوعة من الفقرات الموسيقية والغنائية للدول الأعضاء في الرابطة، بهدف تعريف زوار وجمهور (إكسبو دبي) على روائع الموسيقى التقليدية والشعبية الموجودة في دول الآسيان عموماً».

وأوضح جونيور أن كل العروض الموسيقية والفنية والثقافية التي قدمتها الفرق الموسيقية في دول رابطة أمم جنوب شرق آسيا، ضمن فعاليات «إكسبو دبي»، حظيت بإقبال وتفاعل كبيرين من كل فئات الجمهور من مختلف الجنسيات والأعمار، لافتاً إلى أن الموسيقى المقدمة تعكس على أرض الواقع ثقافة هذه البلدان ونوعيات الآلات الموسيقية المستخدمة فيها. وذكر أن الفرقة التابعة لأكاديمية فيتنام الوطنية الموسيقية قدمت مجموعة متنوعة من الألحان الموسيقية التقليدية والشعبية، باستخدام الآلات الموسيقية التراثية الشهيرة في فيتنام، منوهاً بأن البرنامج الثقافي لدول الآسيان، مستمر في تقديم العديد من الفعاليات الموسيقية لدول الرابطة من أجل إضفاء البهجة وإسعاد جمهور «إكسبو 2020 دبي».

روميو جونيور:

• «الموسيقى المقدمة تعكس على أرض الواقع ثقافة بلداننا ونوعيات الآلات الموسيقية المستخدمة فيها».

طباعة