«محاولة راقية» يرسم إيقاعاتها قائد الأوركسترا الأيرلندي ديفيد بروفي

إكسبو.. 9 ديسمبر.. العالم على مسرح واحد لأداء «سيمفونية» مثالية

صورة

أعلن الجناح الأيرلندي في «إكسبو 2020 دبي» عن تقديم «جوقة إكسبو العالمية»، وهي جوقة مميزة تحتفي بالموسيقى الأيرلندية بقيادة قائد الأوركسترا الأيرلندي، ديفيد بروفي.

وستقدم «جوقة إكسبو العالمية» عروضها في التاسع من ديسمبر في تمام الساعة 7.30 مساءً على «مسرح اليوبيل» في «إكسبو 2020 دبي»، داعية الجميع في دولة الإمارات ليشهدوا ما أسمته بـ«المحاولة الراقية»، لجمع أكبر عدد من الجنسيات في «إكسبو»، للمشاركة في جوقة واحدة، والاستمتاع بأمسية رائعة.

التجربة البشرية

وتجسّد «جوقة إكسبو العالمية» موضوع الجناح الأيرلندي المتمثّل في «وضع الإبداع في صميم التجربة البشرية»، إذ تجمع الجوقة جميع الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي» في مسعى جماعي للتعاون والغناء، وإطلاق العنان لقوة الأغنية.

وسيقود الحفل الموسيقي الخاص قائد الأوركسترا ديفيد بروفي، الذي سيوجّه المشاركين لأداء مجموعة مختارة بعناية من الأغاني الأيرلندية والدولية المعروفة على نطاق واسع، التي نسّقها خصيصاً لهذه الفعالية، في وقت ستتحد فيه دول العالم على مسرح واحد لأداء «سيمفونية» مثالية، بما يعكس موضوع «إكسبو» الشامل، وهو توحيد العالم من خلال التجارب المشتركة.

أغاني شعبية

وسيقود ديفيد، المغنين، لأداء مجموعة من الأغاني الشعبية، مثل المقطوعة الأيرلندية الشهيرة «يو رايز مي أب»، التي ستكون محور العرض. وتعدّ هذه الأغنية المحبوبة من أكثر الألحان الموسيقية تنزيلاً على مستوى العالم، وهي تتوافر بعشرات اللغات، ما يجعلها الأغنية المثالية لتؤديها «جوقة إكسبو العالمية».

وتشمل الأغاني الإضافية: أغنية «ون» لفرقة «يو تو»، و«سينغ إت باك» لفرقة «مولوكو» اللتين سيتم أداؤهما معاً للارتقاء بقوة الموسيقى.

عازفون منفردون

وستتألف «جوقة إكسبو العالمية» من ثلاثة أقسام مدعومة بعازفين منفردين من قاعة الحفلات الوطنية في أيرلندا بمن فيهم: دانا ماسترز، وإيارلا ليونايرد، وجيري فيش، وتولو ماكاي.

أما القسم الثاني فيتألف من جوقة مكوّنة من 120 فرداً من مغنيي الكورال ذوي الخبرة الفردية الذين سيوجهون المشاركين عبر نغمات وألحان كل أغنية. ويعتبر القسم الثالث الأكبر في الجوقة، وسيكون مفتوحاً أمام المشاركين من جميع الأعمار ومستويات المهارة من عائلة «إكسبو» ومجتمع دبي، حتى أولئك الذين ليس لديهم خبرة سابقة في الغناء.

• «يو رايز مي أب».. أغنية محبوبة عالمياً، ومن أكثر الألحان الموسيقية تنزيلاً على مستوى العالم.

تويتر