بث حي لمراسم الاحتفال الرسمي من حتّا واستعراض للقوات المسلحة وشرطة دبي وحفلات فنية

فعاليات عالمية وتجارب إماراتية احتفاءً بعيد الاتحاد الخمسين في «إكسبو»

صورة

أعلن «إكسبو 2020 دبي» عن إتاحة الفرصة للدخول المجاني للجميع، للتمتع بفعاليات الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين، التي ستمتد على كل أنحاء موقع الحدث الدولي، اليوم. وسيكون الدخول مجاناً للجميع شريطة الالتزام بإجراءات الوقاية من «كوفيد-19»، وعلى الزوّار الذين تتجاوز أعمارهم 18 عاماً تقديم إثبات الحصول على تطعيم أو فحص نتيجة PCR سلبي لم يمض عليه أكثر من 72 ساعة.

ويحيي برنامج من الفعاليات العالمية الطراز والتجارب الإماراتية الغامرة، يمتد لأربعة أيام، الذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات، وذلك بأسلوب مبهر، تحتفي الدولة من خلاله بيوبيلها الذهبي، بروح مفعمة بالتفاؤل المتجدد لنصف القرن المقبل.

وانطلقت الاحتفالات المقامة في جميع أنحاء موقع «إكسبو 2020»، أمس، وتمتد حتى الرابع من ديسمبر، وتصطحب كل زائر من زوّار الحدث الدولي في رحلة من التجارب والقصص الإماراتية الأصيلة، وستشمل فعاليات عالمية الطراز، واستعراضات موسيقية استثنائية، ومحادثات هادفة بين ثقافات مختلفة، وعروض أداء وأخرى تفاعلية بنفحة ثقافية.

ومن الساعة 10:15 صباحاً، اليوم، بتوقيت الإمارات، سيكون الزوّار مدعوون لحضور المراسم الرسمية لاحتفالات عيد الاتحاد الخمسين في «إكسبو 2020» المقامة في ساحة الوصل، وتشمل مراسم رفع العَلَم، وإلقاء خطابات من مسؤولين رفيعي المستوى، وعرضاً موسيقياً للنشيد الوطني من أداء جوقة من الأطفال، إلى جانب فقرة لفن «العازي» من أداء الوسمي، إلى جانب استعراض على الخيول يقدمه فرسان شرطة دبي، وعرض آخر لفرقة الاستعراضات الموسيقية التابعة لوزارة الداخلية، ضمن استعراض «ألوان العالم»، الذي سيقدم بين الساعة 12:45 و13:15 ظهراً بتوقيت الإمارات.

وفي عرض فن «العازي»، يقود فيه شاعر عربي، جوقة تستجيب لـ«ندائه»، وسيتم تقديمه في تمام الساعة 13:00 بتوقيت الإمارات في ساحة الوصل، وذلك في إطار احتفال أصيل للفخر بالقيم العربية التقليدية المتمثلة في الوحدة، والتضامن، والشجاعة. يتبعه بعد ذلك عرض جوي من أداء شرطة دبي، إلى جانب استعراض موسيقي مدة 30 دقيقة للمطربة الإماراتية فاطمة زهرة العين، واستعراض جوي مبهر لفريق «الفرسان» للاستعراضات الجوية من القوات المسلحة الإماراتية.

ووجّه «إكسبو» الدعوة إلى الزوّار للقدوم إلى منصّة «اليوبيل»، ومسرح «دبي ميلينيوم» في موقع «إكسبو 2020»، من أجل مشاهدة بث حي لمراسم الاحتفال الرسمي للدولة بعيد الاتحاد الخمسين، منقولة من منطقة «حتا»، ابتداءً من الساعة 17:30 عصراً بتوقيت الإمارات.

وفي الوقت نفسه، يستضيف مسرح دبي ميلينيوم «رحلة خيط»، وهو عرض حي للحِرف اليدوية الإماراتية، يتعمق في قلب الثقافة الإماراتية، يليه عرض ألعاب نارية لا يمكن تفويته في تمام الساعة 20:00 مساءً، وحفل موسيقي لنجم الغناء الإماراتي، عيضة المنهالي، على منصّة «اليوبيل» ابتداءً من الساعة 20:30.

وسيكون العرض المسرحي الغامر، الذي سيقدم في ساحة الوصل، بعنوان «رحلة الخمسين عاماً»، بمثابة جوهرة تاج احتفالات «إكسبو 2020» بعيد الاتحاد الخمسين، الذي من المقرر أن يتم عرضه حتى الرابع من ديسمبر، حيث سيتجاوز هذا العرض حدود الممكن في ساحة الوصل، لتقديم مزيج من الإمكانات المذهلة للأداء البشري، والمسرحي والإمكانات الهائلة في مشهد لم تسبق مشاهدته من قبل في أي مكان، وذلك بمشاركة أكثر من 200 مؤد، ينتمون لكل الدول المشاركة في «إكسبو 2020 دبي».

وقالت مديرة إدارة - المخرج الإبداعي التنفيذي للأنشطة الترفيهية والفعاليات بـ«إكسبو 2020 دبي»، آمنة بالهول: «تماشياً مع روح (إكسبو 2020 دبي)، تجسّد قصة (رحلة الخمسين) مقولة صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حين قال: (لأننا لسنا دولة في العالم.. بل العالم في دولة). فمنذ اللحظات الأولى لبدء العرض، سنتعرف إلى أصحاب هذه الأرض، على أهل الإمارات، الذين لاحقوا التيارات البحرية، وتعلموا لغة النجوم، وأنصتوا لصوت الرياح وهي تكشف لهم عن خفاياها، كما سيكشف العرض عن الرابط الحقيقي الذي يربط شعب الإمارات بالأرض، وعن تمسكه بقيم الأجداد، التي مازالت تدفعنا للأمام حتى يومنا هذا».

فعاليات إماراتية ووجهات مشوّقة

يزخر شهر ديسمبر 2021 في «إكسبو 2020» بفعاليات إماراتية لا تفوَّت، ووجهات مشوّقة، وعروض احتفالية باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، بدءاً بفن الخط العربي، ومروراً بالغوص بحثاً عن اللؤلؤ ونمط الحياة البدوي، ووصولاً إلى قصة دبي، والعباءات إلى مقاهي حليب الإبل.

تويتر