تقام في حديقة «اليوبيل» بـ «إكسبو 2020 دبي» يومي 25 و26 نوفمبر

«سهرات إكسبو».. موسيقى وكوميديا بروح نسائية

صورة

تسلط الأضواء على النساء في نسخة «سهرات إكسبو الغنائية» المُقامة في حديقة «اليوبيل» بـ«إكسبو 2020 دبي»، يومي 25 و26 نوفمبر الجاري، التي تحييها كوكبة من الفنانات، ما بين الموسيقى الكلاسيكية والكوميديا، وبرنامج متنوّع من العروض الشيقة التي تؤديها مجموعة من الموهوبات. وبدأ تعلق المغنية الصربية، ألكسندرا كرستيك، بالموسيقى في سن الثامنة، ومنذ ذلك الحين، أدت أنماطاً مختلفة من الموسيقى الكلاسيكية، والجاز و«الفانك» و«السول» و«البوب» في جميع أنحاء أوروبا، وأخيراً في دولة الإمارات.

وهذه المغنية ومؤلفة الأغاني وعازفة البيانو، المتعددة المواهب، التي ألفت مقطوعات موسيقية لقناة «إم تي في أدريا» والكثير من الأفلام، تستهل «سهرات إكسبو الغنائية»، يوم غد، بأداء نابع من القلب.

وتجلب «فرقة بهججة»، وهي فرقة كوميدية مصرية تتكون من خمس نساء، الكوميديا المصرية القديمة إلى موقع «إكسبو 2020»، عبر أغانٍ تراثية، إضافة إلى بعض الأغاني المعاصرة، التي تعالج قضايا يومية بصورة كوميدية وطريفة.

وتؤدي المغنية الشعبية والصوفية الباكستانية، سانام مارفي، التي قدمت أولى حفلاتها الموسيقية الحية في عام 2012 متجولة بين لندن وباريس ونيويورك، بمشاركة حديقة كياني، وعلي ظفر، أغانيها باللغات (السندية، والبنجابية، والبلوشية).

وتبدأ «سهرات إكسبو الغنائية» يوم غد، في تمام الساعة 10:30 مساءً، في حديقة اليوبيل. أما الدخول فهو بالمجان لحاملي تذاكر «إكسبو 2020 دبي».

طباعة