نجما كريكت يدعمان المساواة بين الجنسين في الرياضة

فريق لانكشاير زار جناح «طيران الإمارات» في «إكسبو دبي». من المصدر

استضاف مركز إكسبو للرياضة واللياقة البدنية لاعبي الكريكت كيتون جينينغز، من فريق مقاطعة لانكشاير، واللاعبة إيلي ثريلكيلد، قائدة فريق لانكشاير ثاندر، في جلسة حوارية، أول من أمس، أدارها الرئيس التنفيذي لنادي مقاطعة لانكشاير للكريكت، دانيال غيدني.

وتأتي الفعالية في إطار جولة يشارك فيها فريق الرجال، جنباً إلى جنب مع فريق السيدات، من نادٍ للكريكت يلعب في دوري الدرجة الأولى بالمملكة المتحدة، خلال زيارة إلى دولة الإمارات مع أجل إقامة المعسكر التدريبي لمرحلة ما قبل الموسم.

وقالت إيلي، التي زارت مع فريقها جناح «طيران الإمارات» في «إكسبو دبي»: «إنها فرصة رائعة لفريقنا النسائي الحضور هنا في دبي، مع فريق الرجال، ويُظهِر ذلك مدى التزام نادي مقاطعة لانكشاير للكريكت تطوير برنامجنا النسائي، ويمنحنا فرصة مواتية للاستعداد لموسم كبير». بينما قال اللاعب جينينغز: إن «السماح للنساء بممارسة اللعب أمر في غاية الأهمية». وكشف عن مدى إعجابه وتأثره بتجربة «إكسبو دبي»، قائلاً: «إنه أمر مثير للإعجاب والدهشة، أن تأتي إلى هنا، وتكون جزءاً من التغيير، وتكون شاهداً على الطريقة التي تمضي بها الحياة قُدماً نحو الأمام».

من جانبه، قال غيدني: «تسير رياضة النخبة النسائية في رحلة نمو متسارعة، ونحن أول فريق في المملكة المتحدة يقوم فريق السيدات جنباً إلى جنب مع فريق الرجال بجولة تسودها روح المساواة والتكافؤ».

طباعة