رقم قياسي جديد تسجله «إسعاف دبي»

77 ثانية زمن الوصول إلى الحالات الإسعافية في «إكسبو»

صورة

سجلت مؤسسة إسعاف دبي لخدمات الإسعاف رقماً قياسياً عالمياً في سرعة الوصول للبلاغات في معرض «إكسبو 2020 دبي»، حيث بلغ المتوسط دقيقة و17 ثانية (77 ثانية) فقط، وهو رقم يستحق أن يدخل موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، خليفة بن دراي، إن زمن الاستجابة للوصول إلى الحالات، سجل أرقاماً قياسية، إذ وصل في شهر أكتوبر إلى دقيقة و42 ثانية، في حين وصل خلال نوفمبر إلى 1.09 دقيقة، ليسجل الشهر الماضي نحو 1.06، ليبلغ المتوسط دقيقة و17 ثانية، مشيراً إلى أن هذا الرقم يسجل للمرة الأولى على مستوى العالم في تاريخ الإسعاف.

استراتيجيات

وأضاف بن دراي أن اختصار زمن الوصول إلى البلاغات هو إحدى أهم استراتيجيات المؤسسة، مؤكداً أن المؤسسة تسعى إلى الوصول لأقل من ذلك، خصوصاً أن عامل الوقت مهم جداً لإنقاذ المرضى.

وذكر أن جميع المسعفين العاملين في موقع الحدث الدولي، هم من خيرة كوادر المؤسسة، وكلهم حاصلون على شهادات إسعاف معترف بها عالمياً، وخضعوا لدورات تدريبية قبل انطلاق فعاليات المعرض لتقديم صورة ناصعة عن المؤسسة.

حالات بسيطة

وأوضح بن دراي، أن فرق الإسعاف التي تغطي «إكسبو 2020 دبي» تعاملت، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحدث، مع 8089 حالة، معظمها  بسيطة، تم تقديم الإسعافات الأولية لها في الموقع، فيما تم نقل عدد محدود إلى مراكز هيئة الصحة أو المستشفيات.

وبين أن عدد البلاغات التي تلقتها مؤسسة إسعاف دبي خلال الفترة بين أكتوبر وديسمبر الماضيين، وصل إلى 7999 بلاغاً، حيث تم التعامل في أكتوبر مع 2185 حالة، في حين تم التعامل في شهر نوفمبر مع 2840 حالة، بينما وصل عدد الحالات في ديسمبر إلى 3064 حالة.

خدمات متخصصة

قال المدير التنفيذي لمؤسسة إسعاف دبي، خليفة دراي، إن المؤسسة أعدت خدمات إسعافية متخصصة، تعتمد على نوع ومكان طلب الخدمة، مثل سيارات «الغولف» التي تستخدم في الأماكن التي يصعب على مركبات الإسعاف دخول بعضها والوصول إليها، حيث تقوم مركبات «الغولف» المزودة بنقالات، بنقل المرضى والمصابين إلى أقرب نقطة إسعافية، لتقديم الرعاية الطبية اللازمة.

• 8089 حالة، تعاملت معها فرق الإسعاف في «المعرض» خلال 3 أشهر.

تويتر